النصر يجني 4 مكاسب أمام الشباب

استعاد توازنه وأعاد الثقة لجماهيره

النصر يجني 4 مكاسب أمام الشباب

السبت ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
استعاد النصر توازنه، وأعاد الثقة لجماهيره، بعد المستوى الباهت الذي ظهر به في آخر جولتين في الدوري وخسر على إثره أربع نقاط ثمينة دفع على إثرها الثمن باهظا، بالتنازل عن صدارة الدوري لفائدة جاره الهلال الذي يتقدم عليه حاليا بفارق ثلاث نقاط.

وجاءت عودة النصر لوضعه الطبيعي عبر الباب الكبير، عندما حول تأخره أمام جاره الآخر الشباب 1-2 إلى فوز 4-2 في آخر 8 دقائق من زمن المباراة، التي جمعتهما في الملز ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة لدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.


وحقق النصر عقب هذا الفوز الكبير أربعة مكاسب، يأتي أولها، ملاحقة الهلال المتصدر والمحافظة على فارق النقاط الثلاث، منتظرا تعثر منافسه في قادم المباريات للانقضاض على الصدارة. أما ثاني المكاسب، فهو المحافظة على سجله خاليا من الهزائم أمام جاره الشباب طوال 1372 يوما، حيث التقيا خلال تلك الفترة 8 مرات في الدوري، تمكن خلالها النصر من الفوز في 6 مباريات مقابل التعادل في مباراتين، فيما يأتي ثالث المكاسب عودة الروح التي افتقدها الفريق في بعض مبارياته الأخيرة وقدم لاعبوه مباراة كبيرة ولعبوا بقتالية وإصرار كبير على الفوز، وهو ما تحقق رغم ضياع العديد من الفرص السهلة، في حين يأتي رابع المكاسب استعادة مهاجمه وهدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله لمستواه المعروف عندما سجل «هاتريك» قاد من خلاله فريقه للفوز والتربع على صدارة الهدافين برصيد 16 هدفا وبفارق هدفين عن مهاجم الهلال الفرنسي جوميز.

ويعتبر «الهاتريك» الذي سجله حمدالله هو الثالث له هذا الموسم، حيث كان الأول في مرمى ضمك في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، فيما كان الثاني في مرمى الفيحاء في الجولة الثالثة عشرة لدوري المحترفين، كما يعتبر «الهاتريك» السابع الذي يسجله منذ انضمامه للنصر.

وتعد الرباعية التي سجلها النصر هي الخامسة هذا الموسم، إذ تغلب على أبها 4-0 والفيحاء 4-1 في الدوري، والبكيرية 4-1 وضمك 4-2 في كأس الملك.

ومع أن النصر قدم أداء جيدا في مباراته الآسيوية أمام السد، إلا أن فوزه على الشباب سيكون له انعكاس إيجابي عندما يحل ضيفا على العين يوم الثلاثاء المقبل في مدينة العين.

استعاد نغمة الفوز بعد 3 مباريات انتهت بالتعادل

سجل حمدالله هدفه رقم 50 في 42 مباراة دورية

16 هدفا تربع بها حمدالله على صدارة الهدافين

1372 يوما حافظ النصر

على سجله نظيفا أمام الشباب

مباريات دورية جمعتهما خلال تلك الفترة

8

مرات فاز النصر

6

مرة تعادل الفريقا

2
المزيد من المقالات
x