المغربي زيياش أحدث الوجوه العربية في البريميرليج

يرتدي قميص تشيلسي في الموسم المقبل

المغربي زيياش أحدث الوجوه العربية في البريميرليج

الجمعة ١٤ / ٠٢ / ٢٠٢٠
يستعد النجم الدولي المغربي حكيم زيياش لخوض تجربة جديدة في مسيرته الرياضية، حينما يرتدي قميص تشيلسي الإنجليزي بدءًا من الموسم المقبل؛ لينضم إلى قائمة اللاعبين العرب الذين يتنافسون ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وبعد أربعة مواسم قضاها في صفوف إياكس أمستردام الهولندي، توّج خلالها بالعديد من الألقاب معه، وقاده للصعود للدور قبل النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، أعلن النادي الهولندي توصله لاتفاق مع تشيلسي على انضمام نجم منتخب (أسود الأطلس) لصفوف الفريق اللندني في الموسم القادم مقابل 40 مليون يورو، قابلة للزيادة إلى 44 مليون يورو.


وأصبح زيياش الصفقة الأولى، التي يبرمها تشيلسي بعد حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقالات؛ بسبب انتهاكه قواعد التعاقد مع اللاعبين القصر، قبل أن يتقرر تقليص العقوبة لفترة واحدة فقط؛ ليصبح بمقدور النادي إضافة لاعبين لصفوفه في فترة الانتقالات الشتوية الماضية، لكنه لم يتعاقد مع أي لاعب.

كما بات النجم الدولي المغربي أول صفقة يجريها تشيلسي في عهد مدربه الحالي فرانك لامبارد، الذي تولى المهمة بداية الموسم الجاري، خلفًا للإيطالي ماوريتسيو ساري، الذي درب الفريق لموسم واحد قبل أن يرحل إلى يوفنتوس الإيطالي.

وبانضمام زيياش، ارتفع عدد اللاعبين المغاربة في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 16 لاعبًا في تاريخ المسابقة منذ بدء نظامه الحديث موسم 1992/‏‏‏ 1993.

وانضم زيياش لقائمة من اللاعبين العرب المتواجدين حاليًا بالدوري الإنجليزي، يتقدمهم النجم الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول، وفي مانشستر سيتي، يتألق الجزائري رياض محرز.

ويتواجد خمسة لاعبين عرب آخرين، أي أن الموسم الحالي يشهد وجود سبعة لاعبين عرب.

ويتواجد الثنائي المصري محمود حسن «تريزيجيه»، وأحمد المحمدي في صفوف أستون فيلا، وعاد المغربي سفيان بوفال إلى ناديه ساوثهامبتون مطلع الموسم الجاري .

وفي وولفرهامبتون، يبرز اسم المغربي رومان سايس كممثل للاعبين العرب، إلى جانب انضمام الجزائري نبيل بن طالب لنيوكاسل يونايتد.

مليون يورو قيمة الصفقة وقابلة للزيادة إلى 44 مليون يورو

40

لاعبين عرب يتألقون بالموسم الحالي في البريميرليج

7

عدد اللاعبين المغاربة في الدوري الإنجليزي في تاريخ المسابقة

رقم الصفقة التي يبرمها تشيلسي بعد حرمانه من التعاقدات لفترتي انتقالات

16

1

إياكس أمستردام

النادي الحالي:

النادي القادم:

تشيلسي
المزيد من المقالات
x