130 مليون ريال تنهي إصلاح طريق أبو حدرية - الخفجي

130 مليون ريال تنهي إصلاح طريق أبو حدرية - الخفجي

السبت ١٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أنهى فرع وزارة النقل في المنطقة الشرقية إصلاح طريق أبو حدرية - الخفجي بطول 5 كم باتجاه أبو حدرية، وذلك بكشط وإعادة سفلتة وتنفيذ عوامل سلامة ضمن الصيانة الوقائية بطول 40 كم في الاتجاهين بتكلفة بلغت 130 مليون ريال، وجارٍ العمل بعدد 2 تحويلة على الطريق بالاتجاهين والعمل متواصل.

وقام الفرع بتركيب 3 لوحات إرشادية علوية على طريق الظهران بقيق لتقاطعات السكراب الصناعية الثانية ومدينة الملك فهد العسكرية، وتم تركيب 27 لوحة إرشادية حتى الآن، ومازال العمل مستمرا لحين الانتهاء من تركيب 65 لوحة إرشادية.

وأوضح فرع الوزارة أنه تم الانتهاء من تنفيذ دوران للخلف «U-TURN» على طريق شاطئ نصف القمر وفتحه أمام حركة السير للقادمين من العزيزية ومن شاطئ نصف القمر.

كما أنهى الفرع إصلاح المسار الأيمن طريق الدمام - الهفوف السريع بعد كشطه وإعادة السفلتة وفتحه أمام حركة السير بطول إجمالي 13.5كلم، وجارٍ العمل حاليا في المسار الأيسر ضمن أعمال الصيانة الوقائية.

يذكر أن طريق أبوحدرية - الخفجي يعد من أهم الطرق الحيوية بالمنطقة الشرقية، ويربط محافظاتها بدولة الكويت، ويبلغ طوله 140 كيلو مترا، ورغم أهميته إلا أنه عانى كثيرا من كثرة انتشار الحفريات والتصدعات ورداءة الطبقة الإسفلتية قبل أن يتم إصلاحه مؤخرا، كما توجد بالطريق تحويلات مضت عليها سنوات، في حين شكلت الشاحنات خطرا بالغا على المسافرين باستخدامها المسار الأيسر هربا من الحفريات ورداءة بعض الأجزاء من الطريق ومزاحمتها للسيارات وسط التحويلات، ما عرض حياة المسافرين للخطر وتسبب في وقوع الحوادث المرورية.

وكان مواطنون قد طالبوا بالنظر عاجلا في وضع الطريق وتحسينه وتطويره، وملاحظة التحويلات التي باتت متوقفة على حالها منذ سنوات، مؤكدين أن الوضع لا يحتمل مزيدا من الحوادث المميتة والمخاطر.