"كاشف الاتصال الوثيق" يحذر من التقاط "كورونا"

"كاشف الاتصال الوثيق" يحذر من التقاط "كورونا"

الأربعاء ١٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
طورت الحكومة الصينية بالتعاون مع شركة تكنولوجية تطبيقا صُمم لتحذير المستخدمين عندما يكونون في خطر التقاط فيروس «كورونا»، الذي أودى بحياة مئات الأشخاص حول العالم.

وأوضحت وكالة «شينخوا» الصينية أن «كاشف الاتصال الوثيق» أصبح متاحا للمستخدمين الصينيين، ولا يتطلب سوى أسمائهم وأرقام هواتفهم ومعرف التثبيت، ثم يتيح للمستخدم معرفة إن كان على اتصال بشخص مصاب بالفيروس الفتاك.


وتعاون المكتب العام لمجلس الدولة مع اللجنة الوطنية للصحة، ومجموعة شركات تكنولوجيا الإلكترونيات الصينية المملوكة للحكومة، لتصميم التطبيق المنقذ للحياة.

ومن غير الواضح كيف يعمل التطبيق ومدى دقته، حيث قالت اللجنة الوطنية للصحة: إن «الاتصال الوثيق» يشير إلى شخص «دون حماية» يشارك المكتب نفسه أو الفصل الدراسي أو المنزل، مع مرضى فيروس «كورونا» المؤكدين، أو سافر معهم في الرحلة نفسها.

التطبيق الجديد لا يعد الحل التكنولوجي الأول الذي صُمم أثناء تفشي «كورونا» الجديد.

وقدمت «كياهو 360» أكبر شركة للأمن السيبراني في الصين تطبيقا يتيح للمستخدمين التحقق مما إذا كانوا يسافرون بالطائرة أو بالقطار نفسه، مع شخص أصيب بالفيروس.

وأصدر محرك البحث «بابيدو» وظيفة إضافية لتطبيق الخرائط الخاص به، والذي يحدد الحالات المؤكدة والمشتبه فيها في المدن التي وضعت قيد الحجر الصحي.

وتُظهر الخريطة أيضا بيانات في الوقت الفعلي عن فيروس «كورونا»، بما في ذلك تحديثات حركة المرور ونقاط التفتيش لمكافحة المرض.
المزيد من المقالات
x