محافظ الأحساء: وحدة التوعية الفكرية تقي الطلاب من التطرف

محافظ الأحساء: وحدة التوعية الفكرية تقي الطلاب من التطرف

الأربعاء ١٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
استقبل الأمير بدر بن محمد بن جلوي، محافظ الأحساء في مكتبه بمقر المحافظة أمس، مستشار مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية والمشرف على وحدة التوعية الفكرية د. عمر العمر، يرافقه رئيس وحدة التوعية الفكرية بكلية الشريعة والدراسات الإسلامية بالأحساء د. خالد الخالدي.

وخلال الاستقبال، قدم د. العمر خطابا من مدير جامعة الإمام د. أحمد بن سالم العامري، يتضمن إهداء للتقرير الفصلي لوحدة التوعية الفكرية للفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 1440 /‏‏‏ 1441هـ، والتي تهدف لتعزيز الانتماء الديني والوطني لمنسوبي الجامعة ووقايتهم من التطرف بكل أنواعه أو الانحرافات الفكرية أو السلوكية، ونشر الوسطية والتسامح الديني المبني على العقيدة الإسلامية.


وأكد سموه أن الوحدة مهمة بشكل كبير لتوعية الطلاب ووقايتهم من الأفكار الضالة والمناهج المخالفة لمنهج السلف الصالح، وزرع قيم المواطنة الصالحة والتمسك بالكتاب والسنة على فهم سلف الأمة، وأهمية الالتفاف حول ولاة الأمر في هذه البلاد المباركة، وشدد على أهمية البذل والعمل فيما فيه مصلحة الطلاب والمجتمع.

وفي ختام اللقاء، أهدى مستشار مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لسمو محافظ الأحساء، كتابين من مؤلفاته الأول بعنوان «تنزيه الدعوة السلفية من الألقاب التنفيرية» قدم له عضو هيئة كبار العلماء الشيخ صالح الفوزان، والكتاب الثاني بعنوان «إرشاد الأنام إلى أصول ومهمات دين الإسلام» قدم له وأوصى بترجمته سماحة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ المفتي العام للمملكة ورئيس هيئة كبار العلماء.
المزيد من المقالات
x