هالاند وسانشو.. ثنائي مبهر في دورتموند

هالاند وسانشو.. ثنائي مبهر في دورتموند

الأربعاء ١٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أصبح الثنائي النرويجي إيرلينج براوت هالاند والإنجليزي جادون سانشو، البالغان من العمر 19 عاما، اللاعبين الرئيسيين في تحقيق آمال فريقهما بوروسيا دورتموند في الظفر بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) والمضي قدما في دوري أبطال أوروبا.

وقال الاسكتلندي ألان هانسن مدافع ليفربول الإنجليزي السابق: "لا تستطيع الفوز بشيء مع الأطفال"، لكن بالنسبة للسويسري لوسيان فافر المدير الفني لدورتموند، فقد اعتبر أن موسم الفريق ومستقبله مع النادي مرتبطان بشكل كبير بأداء كلا اللاعبين الشابين.



وانضم هالاند مهاجم المنتخب النرويجي إلى دورتموند قادما من ريد بول سالزبورج النمساوي في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما سجل 28 هدفا خلال نصف موسم، وقدم انطباعا جيدا مع فريقه الجديد بتسجيله ثمانية أهداف في أول أربع مباريات شارك بها، منها ثلاث مباريات ضمن الاحتياطيين ومباراة واحدة فقط ضمن التشكيل الأساسي.

وجاءت إسهامات الجناح الإنجليزي جادون سانشو بشكل أكثر إيجابية، حيث سجل 12 هدفا وصنع لزملائه 14 هدفا في 19 مباراة خاضها، متضمنة تسعة أهداف في تسعة مباريات، كما أنه أول لاعب يسجل 25 هدفا في تاريخ (بوندسليجا) وعمره أقل من 20 عاما.

ووفق الموقع الرسمي للدوري الألماني (بوندسليجا)، فإن سانشو وهالاند يمثلان أفضل ثنائي بين اللاعبين الشبان في عالم كرة القدم.

وحقق كلا اللاعبين أرقاما تركت أكثر المشجعين المتفائلين في حيرة كبيرة، جاء بعدها 15 هدفا لدورتموند في أول ثلاث مباريات في العام الجديد، قبل الهزيمة أمام فيردر بريمن في بطولة الكأس وباير ليفركوزن في الدوري وهي المباراة التي كشفت عيوبا دفاعية كبيرة في الفريق.

ولدى دورتموند أيضا جيوفاني رينا (17 عاما)، الذي شارك في الدقائق الأخيرة من المباراة أمام ليفركوزن، ليبرهن على أن هناك لاعبين شبان آخرين لدى فريقه.

في الوقت الذي يمتلك فيه دورتموند ثنائيا بعمر 19 عاما، ولاعبا مثل رينا/ 17 عاما/، فإن قائمة المدرب فافر تحوي لاعبين بمعدل أعمار يصل إلى 25.8 عام، معززا بلاعبين خبرة مثل ماركو ريوس 30 عاما، ماتس هوملز 34 عاما، أكسيل فيستل 31 عاما، ولوكاس بيتشيك 34 عاما.

أمريكا تفرض عقوبات ضد 13 كيانا وأفراد في سوريا

نائب أمير الشرقية يشيد بحرس الحدود ويؤكد على توعية المواطنين

محافظو مؤسسات النقد الخليجية يبحثون المخاطر السيبرانية

فتح التسجيل لمديرية مكافحة المخدرات برتبة (جندي أول - جندي) 

9 برامج تدريبية لـ«المواصفات» في أكتوبر

المزيد

وصول جثمان أمير الكويت اليوم.. ومراسم الدفن مقتصرة على الأقرباء

جثمان الشيخ صباح الأحمد يوارى الثرى في مقبرة الصليبيخات

في زمن الكورونا.. أول مناظرة بين ترامب وبايدن بلا مصافحة

مقتل امرأة وطفلين في سقوط قذيفة على منزل بأفغانستان

أمطار رعدية على المدينة المنورة حتى 8 مساءً

المزيد