كلينسمان يصدم هرتا برلين بقرار مفاجئ

رحل عن تدريب الفريق في ظروف صعبة

كلينسمان يصدم هرتا برلين بقرار مفاجئ

الثلاثاء ١١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أعلن يورجن كلينسمان أمس الثلاثاء قرارا مفاجئا بالرحيل عن منصب المدير الفني لفريق هرتا برلين الألماني لكرة القدم، وذلك بعد أقل من ثلاثة أشهر من تعيينه في المنصب، مرجعا السبب في ذلك إلى افتقاد الثقة به من قبل النادي.

وكشف كلينسمان، المدرب السابق لبايرن ميونيخ والمنتخبين الألماني والأمريكي، عن قراره بالرحيل عن تدريب الفريق عبر بيان نشره على صفحته الرسمية بموقع شبكة التواصل الاجتماعي «فيسبوك».


وبعدها أكد نادي هرتا برلين القرار وأعلن إسناد مهمة تدريب الفريق في الوقت الحالي إلى المدرب المساعد إلكسندر نوري.

وقال مايكل بريتز مدير الكرة في هرتا برلين في بيان نشره النادي: «فؤجئنا بهذا التطور في الأحداث... فبعد التعاون الوثيق فيما يتعلق بالقرارات الخاصة بسوق الانتقالات الشتوية، التي شهدت نشاطا مكثفا لهرتا برلين، لم تكن هناك أي مؤشرات لذلك (القرار)».

وكان كلينسمان 55 عاما قد تولى تدريب هرتا برلين في 27 نوفمبر 2019 بعقد كان من المفترض أن يستمر حتى نهاية الموسم الجاري، بعد رحيل أنتي كوفيتش إثر البداية المتواضعة للفريق في الموسم الجاري من الدوري الألماني (بوندسليجا)، وقد حقق الفريق تحت قيادة كلينسمان ثلاثة انتصارات فقط خلال عشر مباريات.

فبعد البداية الإيجابية، التي حققها كلينسمان، تراجعت نتائج الفريق ليتراجع إلى المركز الرابع عشر في البوندسليجا، كما خرج من منافسات كأس ألمانيا.

وقال كلينسمان عبر صفحته: «أود التقدم ببالغ الشكر لكل اللاعبين والمشجعين والمتفرجين، وكذلك العاملون والموظفون في نادي هرتا برلين على الدعم واللقاءات العديدة، وكذلك الأحاديث خلال الأسابيع العشرة الماضية».

وأضاف: «لقد كانت فترة حماسية للغاية بالنسبة لي شهدت العديد من الأفكار الجديدة المثيرة. وارتفعت مكانة النادي والمدينة لدي بشكل أكبر».

وتابع: «في أواخر نوفمبر، لبينا طلب إدارة النادي بتكوين فريق ذي كفاءة عالية وقد قدمت المساعدة في وقت صعب. وخلال فترة قصيرة نجحنا في وضع أقدامنا على طريق جيد. وفي ظل دعم الكثيرين أيضا، ابتعدنا عن أقرب مراكز الهبوط بفارق ست نقاط، وذلك رغم صعوبة أغلب المباريات... وأثق بشكل كبير في أن هرتا برلين سيحقق هدف البقاء (بدوري الدرجة الأولى)».

وكانت تجربة تدريب هرتا برلين هي الثانية لكلينسمان في البوندسليجا، حيث سبق له تدريب بايرن ميونيخ لفترة من موسم 2008 /‏ 2009.

وخلال سوق الانتقالات الشتوية الماضية، استثمر هرتا برلين بشكل كبير مستفيدا من دعمه من قبل المستثمر لارس ويندهورست.

وأنفق هرتا برلين نحو 80 مليون يورو (87 مليون دولار) لضم أربعة لاعبين هم سانتياجو أسكاسيبار وكرزيستوف بياتيك وماتيوس كونها ولوكاس توسارت، الذي سيظل معارا إلى ليون الفرنسي لمدة ستة أشهر.

الاسم: يورجن كلينسمان

ناريخ الميلاد: 30 يوليو 1964

العمر: 55 عاما

الطول: 1.81م

مركز اللعب: مهاجم

الجنسية: ألماني

الوزن: 75 كجم

2006-2004

ألمانيا

المنتخب الوطني

1987-1988

2009-2008

بايرن ميونيخ

2016-2011

الولايات المتحدة

2019

هرتا برلين
المزيد من المقالات
x