لا إصابات في حريق الصناعية الثانية بالدمام

لا إصابات في حريق الصناعية الثانية بالدمام

الثلاثاء ١١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
باشرت فرق من الدفاع المدني، والهلال الأحمر، أمس، حريقا نشب في مصنع تابع لإحدى الشركات في المدينة الصناعية الثانية بمدينة الدمام.

وقال المتحدث الرسمي للهيئة العامة للهلال الأحمر السعودي في المنطقة الشرقية فهد الغامدي: إن فرقتين باشرتا موقع الحريق، مشيرا إلى عدم تسجيل أي إصابات.


وأوضح شهود عيان أن الحريق نشب بشكل مفاجئ أثناء أذان الظهر في أحد المستودعات التابعة لأحد المصانع، وأصبح الدخان كثيفا، ويمكن مشاهدته من مسافات بعيدة.

وأضافوا: إنه فور تصاعد الأدخنة والنيران، هرعت فرق من الدفاع المدني، والهلال الأحمر، والدوريات الأمنية لموقع الحادثة، متابعًا: «لم نشاهد أي حالات إسعافية بالموقع أو أي إصابات تذكر».

وأشاروا إلى أن فرق الدفاع المدني عملت على إخماد الحريق، بدعم كبير من الآليات، وبعد الإخماد ظل الدخان يتصاعد في الموقع، حتى تمكنت الفرق من السيطرة عليه.

ونوه البعض بأنه يجب التأكيد على أصحاب المصانع على وسائل السلامة، خاصة المتخصصة في الأخشاب والمواد الكيميائية والقطن، بالإضافة إلى المواد ذات الاشتعال السريع والخطرة، وكذلك تدريب منسوبيها على السلامة من كافة النواحي، وتوفير الوسائل بشكل كبير وملحوظ لدى الجميع.
المزيد من المقالات
x