بقيق.. 20 جهة أكاديمية في «معرض الإرشاد التعليمي والمهني»

بقيق.. 20 جهة أكاديمية في «معرض الإرشاد التعليمي والمهني»

الثلاثاء ١١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
دشن محافظ محافظة بقيق محمد المتحمي، أمس، معرض الإرشاد التعليمي والمهني في مكتب التعليم بالمحافظة، بحضور مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية د.سامي العتيبي، والقيادات التعليمية والتربوية، ومديري الإدارات والأجهزة الحكومية والأهلية.

استهدف معرض الإرشاد التعليمي والمهني في مكتب التعليم بمحافظة بقيق، توجيه طلاب المرحلة الثانوية، بعد التخرج، لاختيار ومعرفة التخصصات التي توافق رغباتهم وميولهم، ويستضيف الملتقى 20 جهة من مختلف الجامعات والأكاديميات والمعاهد المهنية والتعليمية، تعرض خدماتها والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل.


وعبر محافظ بقيق محمد المتحمي، خلال تدشينه المعرض الذي يقام للمرة الأولى في بقيق أمس، عن شكره وتقديره لمكتب التعليم ببقيق، على هذه المبادرة، والمتمثلة في جمع مختلف الجهات الأكاديمية والمهنية في معرض لخدمة الطلاب، واختصار الوقت عليهم، في اختيار التخصصات المناسبة لهم.

وأضاف: إن هذه المعارض تشكل أهمية قصوى للطلاب والطالبات؛ لبناء مساراتهم الوظيفية والحياتية، إذ تعطيهم الفرصة الكاملة لدراسة وتحديد مسارات المستقبل.

من ناحيته، أكد مساعد مدير عام التعليم للشؤون التعليمية د. سامي العتيبي، أن إدارة التعليم تحرص على تفعيل هذه المعارض بطريقة مثلى، وتأتي استجابة لتطلعات أبنائنا وبناتنا الطلاب والطالبات، بما يتواكب مع تغيرات العصر والتقدم العلمي والتقني، ويدفع نحو تكثيف المعارض النوعية وتعزيز الخيارات أمام الطالب، لبدء المراحل الأهم في حياته التعليمية.

وقال مدير مكتب التعليم ببقيق مرعي البارقي: إن رعاية المحافظ والمساعد التعليمي، وتشريفهما للمعرض، يؤكدان حرص جميع المسؤولين على إنجاح المعرض ودعمه والمشاركة في فعالياته، استشعارا لأهمية دورهم الداعم والمحفز للطلاب، مضيفا: إن هذا المعرض يتيح كافة الفرص والخيارات للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية، ومساعدتهم في اختيار التخصصات حسب ما يطمحون ويخططون له.

من جهة أخرى، وقعت أمس اتفاقية شراكة بين مكتب التعليم ببقيق ومعهد صدى لتدريب 100 طالب في اللغة الإنجليزية والقدرات العامة خلال فترة الإجازة الصيفية.
المزيد من المقالات
x