انطلاق النسخة الثانية لدوري المدارس لكرة القدم

انطلاق النسخة الثانية لدوري المدارس لكرة القدم

الثلاثاء ١١ / ٠٢ / ٢٠٢٠


تنطلق اليوم منافسات النسخة الثانية من دوري المدارس لكرة القدم على مستوى مناطق المملكة، الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة بالتعاون مع وزارة التعليم؛ كمشروع وطني رياضي لصناعة جيل جديد لرياضة كرة القدم السعودية، ويستمر لمدة خمسة أعوام بعدما بدأ بنسخته الأولى في العام 2019 الماضي.

ويحظى المشروع بمتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة ومعالي وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ.

وكان سمو رئيس هيئة الرياضة ومعالي وزير التعليم، قد دشنا مؤخراً في مدينة الرياض النسخة الثانية من دوري المدارس لكرة القدم.

وأكد الأمير عبدالعزيز بن تركي في حديث سابق أن هذا المشروع هو ما تحتاجه رياضتنا وما يتطلع له وطننا من صناعة المواهب وصقلها وتمكينها لتحقيق ما يليق بهذا الوطن وأبنائه، مشيراً إلى أن مشروع دوري المدارس يمثل خطوة أساسية ومنطلقاً رئيسياً للوصول إلى أفضل النتائج، وتحقيق أفضل المنجزات بإذن الله، مشدداً سموه أن مشروع دوري المدارس هو الأهم لنا في الهيئة العامة للرياضة نحو بناء جيل واعد قادر على صناعة مستقبل أفضل لرياضتنا.



وأكد وزير التعليم د.حمد بن محمد آل الشيخ أن هذا المشروع يشكل قاعدة لرسم إستراتيجية كرة القدم المدرسية في السنوات المقبلة، وسنعمل بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ومختلف الشركاء على تفعيل دور المدرسة في صناعة أبطال المستقبل، بما يصب في مصلحة الرياضة السعودية، وينعكس عليها بالنجاح المأمول على المستويين المحلي والعالمي.

وقال وزير التعليم : "أدعو أبنائي الطلاب المتنافسين في هذه البطولة إلى الاحترام المتبادل والالتزام بالقيم والأخلاق الحميدة، وأن يكون تنافسهم في إطار والتزام بالروح الرياضية، ونتطلع لنجاحات جديدة ومتميزة ومثمرة لمشروعنا الرياضي (دوري المدارس)، وبالتوفيق لجميع الطلاب وللفرق والحكام والمدربين والمنظمين والمشرفين في النسخة الثانية، وفي قادم النسخ الأخرى".

ويشارك في دوري المدارس لكرة القدم في نسخته الثانية، الطلاب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و18 سنة، يمثلون 12 ألف فريق لسبع فئات عمرية، حيث سجل حتى الآن 16 ألف فريق، وتم اعتماد 11 ألف فريق للمشاركة يمثلون 3400 مدرسة، وجارٍ اعتماد عدد إضافي، وستُلعب المباريات (15 ألف مباراة حتى الآن) في 200 ملعب، ويحكمها 800 حكم معتمد، و ستستمر منافسات الدوري طيلة أربعة أشهر على ثلاث مراحل في 47 مدينة ومحافظة.