القصبي يستبدل «العاصوف» بـ«الست كوم» والسدحان يصور «الديك الأزرق»

الفضائيات تتنافس درامياً في استمالة المشاهد الخليجي بشهر رمضان

القصبي يستبدل «العاصوف» بـ«الست كوم» والسدحان يصور «الديك الأزرق»

الثلاثاء ١١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
» الديك الأزرق

وكشف الفنان عبدالله السدحان عن مسلسليه السعودي والكويتي القادمين وقال السدحان: لدي مسلسلان لهذا العام في شهر رمضان، أحدهما كويتي دراما يميل للطابع التراجيدي تحت مسمى «كسرة ظهر» من بطولتي ومشاركة مجموعة كبيرة من الممثلين، في مقدمتهم محمد العجيمي وأحمد العونان وأميرة محمد وهنادي الكندري وعبدالله الفريح، بالإضافة إلى مجموعة من الفنانين.


وأشار السدحان إلى أن لديه عملا سعوديا «كوميديا» في شهر رمضان المبارك أيضا بعنوان «الديك الأزرق» للكاتب والمخرج هاني كمال، ومن بطولتي وبطولة الفنان بيومي فواد، وبمشاركة حشد من الممثلين.

» جنة هلي

وستكون الدراما الخليجية ضمن خريطة برامج رمضان لهذا العام على عدة قنوات فضائية، حيث ضمت قائمة المسلسلات التي تم التعاقد عليها مسلسلا بعنوان «جنة هلي» للفنانة الكويتية سعاد عبدالله، من تأليف نوف المضف وإخراج منير الزعبي، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الممثلين في مقدمتهم لمياء طارق وحسين المهدي ويعقوب عبدالله وملاك وهند البلوشي وشيماء علي وآخرون.

» ضرب الرمل

وتواصل قناة sbc انتقاء الروايات الناجحة وتحويلها إلى مسلسلات درامية لا تقل نجاحا، ورواية هذا العام ستكون رائعة محمد المزني، حيث يشارك الفنان السعودي خالد عبدالرحمن في أول مشاركة له كممثل في المسلسل الروائي «ضرب الرمل»، وتعتبر مشاركة خالد عبدالرحمن هي الأولى له في التمثيل، بعد أن أعلن دخوله التمثيل عبر حسابه الخاص في «سناب شات»، وتدور أحداثه حول حقبة زمنية تاريخية درامية، وسيتم تصوير العمل بين الرياض والقصيم، وتشارك في العمل مجموعة كبيرة من الممثلين في مقدمتهم الفنانة البحرينية أميرة محمد.

» الكون في كفة

وسيكون مسلسل «الكون في كفة»، من تأليف علي دوحان وإخراج سائد الهواري، بطولة إلهام الفضالة وطيف وإبراهيم الحربي ومحمود بوشهري وعبدالله الطليحي ومرام وفي الشرقاوي وعبدالله بهمن وفهد باسم، وآخرين. ويرصد المسلسل قصة الخيانة الزوجية بطريقة لم يتم التطرق إليها في الدراما الخليجية مسبقا.

» رحى الأيام

وفي حكاية من ماضي الأزمان حيث براءة الريف وحميمية القرية، والتراث سنعرف كيف تولّد الأيام في المسلسل الكويتي «رحى الأيام» وبطلته الفنانة السعودية مريم الغامدي والفنان السعودي علي المدفع، ويحكي عن ظلم ذوي القربى الأشد على المرء من ظلم أي شخص آخر، وسيعرض العمل على تلفزيون الكويت، وتشارك في العمل مجموعة كبيرة من الممثلين الكويتيين مثل عبدالإمام عبدالله وجاسم النبهان وأحمد السلمان وعبير الجندي وآخرين، والعمل من إخراج حمد النوري، ويحكي حقبة تاريخية كويتية منذ أكثر من 200 عام.

» أم هارون

وعن معاني الحب والتضحية ومعنى العشرة ينسج مسلسل «أم هارون» خطوطه الدرامية في حكاية جديدة تقدم نماذج مختلفة من المجتمع الخليجي أبطالها الفنانة الكويتية حياة الفهد وسعاد علي وفاطمة الصفي وإلهام علي ومحمد جابر وخالد أمين وفؤاد علي، بالإضافة إلى حشد من الوجوه الشابة، ومن إخراج محمد العدل.

» حارس الجبل

ولأول مرة يجتمع نجما السعودية عبدالمحسن النمر ومحمد الهاشم من خلال مسلسل بدوي بعنوان «حارس الجبل»، ليقدما عملا بدويا من الطراز الرفيع يتناول الحياة البدوية، العمل من تأليف عادل الجابري وإخراج سائد الهواري، وبمشاركة الفنانة صبا مبارك.

» شغف

وأعلن عدد من القنوات الفضائية قائمة البرامج والمسلسلات الخاصة بشهر رمضان المبارك والتي تتضمن باقة متنوعة من الأعمال الدرامية والكوميدية العربية والخليجية والمحلية، وتضم القائمة مسلسل «شغف» من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، ومن بطولة مجموعة كبيرة من الممثلين في مقدمتهم هدى حسين وحسين المنصور وزهرة عرفات وجاسم النبهان وعبدالله بوشهري وآخرون. ويتوقع أن ينال متابعة جماهيرية كبيرة خلال شهر رمضان المبارك، لما يتضمنه من أحداث مشوقة وخطوط درامية يتم التطرق إليها بكثير من الجرأة والموضوعية التي تتلاءم مع أجواء العائلة العربية في الشهر الفضيل.

» في ذاكرة الظل

وكتب سيناريو مسلسل «في ذاكرة الظل» مريم نصير وإخراج محمد كاظم، وهو عمل درامي، الفنان داود حسين يجسد فيه دور البطولة، ويشاركه البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين في مقدمتهم: عبير الجندي واحمد ايراج وشيماء علي ويعقوب عبدالله ومحمد صفر وآخرون.

» ابن الحداد

وهناك مسلسل «حكايات ابن الحداد»، وهو عمل بحريني من تأليف أحمد الكوهجي وإخراج يوسف الكوهجي، من بطولة الفنان الراحل علي الغرير الذي انتهى من تصويره قبل وفاته، والذي يعتبر آخر عمل تلفزيوني قام بتصويره قبل وفاته، ويشاركه البطولة مجموعة كبيرة من الفنانين البحرينيين في مقدمتهم جمعان الرويعي وسلوى بخيت وأميرة محمد وخليل الرميثي وفاطمة عبدالرحيم ومحمد ياسين وسعاد علي وعبدالله وليد وأحمد عيسى وماجدة سلطان وأحمد مجلي وسلوى الجراش، وآخرون.

وهناك مسلسل جديد سيتم تصويره خلال الأيام المقبلة في المنطقة الشرقية بعنوان «غياهب الليل» من إخراج مازن باسم، ومن بطولة الفنان السعودي محمد الهاشم، وبمشاركة مجموعة كبيرة من الممثلين.

«جنة هلي» جاهز وحياة الفهد تعود بـ «أم هارون»

أعلنت القنوات الفضائية العربية، وفي وقت مبكر تنافسها على جذب المشاهد العربي من خلال وجبات دسمة، تميز شاشتها في الشهر الفضيل، مؤكدة أن الرهان الحقيقي يبقى على المشاهد الخليجي بشكل عام، والسعودي على وجه الخصوص.

وأعلن الفنان ناصر القصبي عن تقديم حلقات كوميدية جديدة «الست كوم» لعرض حلقاته في شهر رمضان، مشيرا إلى أن مسلسله «العاصوف» سيغيب هذا العام بسبب انشغاله وترتيباته في مسرحيته التي عرضت في موسم الرياض.

وكشف عاملون في حلقات «الست كوم» أن القصبي كان حريصا كل الحرص على الإشراف المباشر والدقيق على تفاصيل العمل الصغيرة منها قبل الكبيرة.

ويلعب دور البطولة في العمل بجانب مجموعة كبيرة من الممثلين في مقدمتهم ريم عبدالله وحبيب الحبيب وإلهام علي وريماس منصور وآخرون.

خالد عبدالرحمن يخوض تجربة التمثيل لأول مرة
المزيد من المقالات
x