هبوط أرضي يبتلع سيارة في الأحساء

هبوط أرضي يبتلع سيارة في الأحساء

الاثنين ١٠ / ٠٢ / ٢٠٢٠
ابتلع هبوط أرضي سيارة مواطن، فجر أمس، تحت جسر طريق الملك فهد مع تقاطع الشارع الملكي، بسبب كسر وتسرب مياه في خط رئيسي للمياه غطى السيارة بكاملها في قطر دائري تجاوز 8 أمتار وعمق 4 أمتار تقريباً، ونجا قائد المركبة عبر خروجه من فتحة السقف.

وباشرت فرق المرور والدفاع المدني الموقع، وسط مساندة من فرق أمانة الأحساء، وتلقت الإدارة العامة لخدمات المياه في المنطقة الشرقية بلاغاً يفيد بوقوع الحادث وسقوط سيارة من نوع هيونداي داخل أحد الهبوطات.


وقالت الإدارة: «إنه في تمام الساعة 5:45 صباح أمس الإثنين الموافق 16/‏6/‏1441هـ تلقينا بلاغًا من قبل إدارة الدفاع المدني بالأحساء بسقوط سيارة على خط رئيسي حجمه 300 ملم، وتسببت في كسره وتسرب المياه منه»، موضحة أن الخط يغذي أحياء الأندلس، والفاضلية، والفيصلية، والشارع الملكي، وحي الكوت، وحي منسوبي التعليم، وحي المزروع بالهفوف.

وأكدت أن فرق الطوارئ باشرت على الفور موقع الحادث، وقامت بتأمينه بأدوات السلامة بوجود الأطراف ذات العلاقة، ودوريات الدفاع المدني، ودوريات المرور، مبينة أنها طبقت الإجراءات المتبعة في مثل هذه الحالات؛ بإقفالها المحابس المغذية لخط المياه المكسور، وبعد سحب السيارة من قبل المرور وسحب الماء من الهبوط عن طريق الشفاطات بدأت أعمال صيانة الخط المتضرر فور استلامها الموقع من المرور، وبعد إصلاح الكسر أعيدت السفلتة كما كانت.
المزيد من المقالات
x