ألف عنوان سعودي في معرض الدار البيضاء

ألف عنوان سعودي في معرض الدار البيضاء

السبت ٠٨ / ٠٢ / ٢٠٢٠
افتتحت فعاليات الدورة 26 للمعرض الدولي للكتاب والنشر بمدينة الدار البيضاء المغربية، بمشاركة 703 عارضين من مختلف دول العالم، يقدمون أكثر من 100 ألف عنوان من مختلف حقول المعرفة.

وتتميز دورة هذه السنة، التي افتتحتها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، التي تستمر على مدى 10 أيام، باستقبالها للجمهورية الإسلامية الموريتانية كضيف شرف.


وزارت الأميرة للا حسناء جناح المملكة العربية السعودية، وكان في استقبالها سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المغربية عبدالله الغريري، والمشرف على أعمال الملحقية الثقافية بالمغرب ناصر البقمي، وأعضاء الملحقية الثقافية السعودية بالمغرب.

ويمتد جناح المملكة العربية السعودية على مساحة 180 مترًا مربعًا، ويضم أكثر من 1000 عنوان من إصدارات عدد من الجهات الحكومية والجامعات والمراكز العلمية ودور النشر.

ويضم جناح المملكة عروضًا تاريخية وأفلامًا وثائقية عن المملكة، وشروحات عن السياحة والآثار، إضافة إلى ركن خاص للتعريف بالتعليم والجامعات السعودية، وركن آخر خاص بالأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة وقاعة للندوات، كما يتزين الجناح بصورة رئيسة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.

ويتضمن برنامج دورة هذه السنة حوالي 380 فعالية، تخص ندوات فكرية، والتوقيع على إصدارات جديدة، وقراءات شعرية، إضافة إلى تخصيص جناح للأطفال سينظم حوالي 79 نشاطًا ثقافيًا لصالح هذه الفئة.
المزيد من المقالات
x