جولة على شواهد من التراث الأحسائي

جولة على شواهد من التراث الأحسائي

الخميس ٠٦ / ٠٢ / ٢٠٢٠
اطلع سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة «جون أبي زيد»، خلال زيارته أمس أمانة محافظة الأحساء، بمعية القنصل الأمريكي العام في الظهران راتشنا كورهونن، على ملفات الأحساء العالمية والإقليمية، منها مبادرة أمانة الأحساء حول انضمامها إلى منظمة المدن المبدعة في اليونسكو عبر مجال الحِرَف اليدوية والفنون الشعبية، إضافة إلى تسجيلها كموقع تراث عالمي، واعتبارها عاصمة للسياحة العربية 2019.

وأكد أبي زيد أن الأحساء جميلة بمخزونها الثقافي والتراثي، وتمتلك العديد من مقومات السياحة الناجحة، وسط النماء والتطور التنموي والحضاري الذي تشهده المنطقة. ووصف العلاقات الثنائية «السعودية - الأمريكية» بالقوية جدًا.


وزار السفير مشروع قلعة أمانة الأحساء لمشاهدة الأعمال والتجهيزات التي تنفذها الأمانة خلال الفترة الحالية، والتي تحاكي العمران التراثي القديم، والمستوحاة من الطبيعة التاريخية للعديد من المواقع الأثرية في المنطقة. واطلع على شواهد من التراث الأحسائي القديم ورحلة المحافظة على التراث وتناقله عبر الأجيال، في الوقت الذي وقف فيه السفير على العديد من نماذج نتاج الواحة الزراعية ومحاصيلها المميزة والأكلات الشعبية الحساوية.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مقر الأمانة، أمين الأحساء م. عادل الملحم، مشاركًا العرضة السعودية التي كانت في استقبال الوفد.
المزيد من المقالات
x