عاجل

انتفاضة القادسية تقلب الطاولة على الكوكب بخماسية

3 دقائق تقود أبناء الخبر لاستعادة الوصافة

انتفاضة القادسية تقلب الطاولة على الكوكب بخماسية

الأربعاء ٠٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
قلب الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية الطاولة في وجه الكوكب، وحقق انتصارا مثيرا بنتيجة (5 – 3)، في ختام المواجهة التي جمعت الفريقين مساء أمس الأربعاء على ملعب نادي الشعلة بالخرج، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ23 من دوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى لكرة القدم.

سجل أهداف القادسية كل من: ستانلي أوهاوتشي (2)، مهدي آل حميدان (51)، ريس وليامز (91)، فرج الغشيان (93)، وعبدالله حضريتي (94)، فيما سجل أهداف الكوكب كل من: شاكر الرقيعي (15، 77)، ومشاري الجديع (85).


وبهذه النتيجة، رفع القادسية رصيده إلى 44 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الكوكب عند 27 نقطة في المركز الخامس عشر.

البداية كانت قدساوية، حينما نجح ستانلي أوهاوتشي في وضع أبناء الخبر بالمقدمة بعد دقيقتين فقط من خلال استغلاله الكرة الانفرادية بحارس الكوكب، قبل أن يعود أبناء الخرج بهدف سجله شاكر الرقيعي من نقطة الجزاء عند الدقيقة الـ15، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لمثله رغم المحاولات المتعددة وسعي كلا الفريقين لتسجيل الهدف الثاني.

وفي الشوط الثاني، عاد مهدي آل حميدان بالقادسية إلى المقدمة حينما سجل الهدف الثاني من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ51، وبنفس الطريقة عادل شاكر الرقيعي النتيجة للكوكب عند الدقيقة الـ77، قبل أن ينجح زميله مشاري الجديع في تسجيل الهدف الثالث للكوكب في الدقيقة الـ85.

الجميع اعتقد بأن الكوكب في طريقه للحصول على النقاط الثلاث، خاصة مع الوصول للوقت بدل الضائع، لكن انتفاضة قدساوية قلبت الطاولة في وجه أبناء الخرج، فقد تمكن ريس وليامز من تسجيل هدف التعديل عند الدقيقة الـ91، وهو ما تسبب في انهيار الكوكب الذي تلقت شباكه الهدف الرابع عن طريق فرج الغشيان بعد ذلك بدقيقتين، قبل أن ينهي عبدالله حضريتي كل الآمال بتسجيله الهدف الخامس عند الدقيقة الـ94، ليكسب أبناء الخبر 3 نقاط مهمة قادتهم لخطف الوصافة من الباطن الذي تراجع للمركز الثالث.

وحقق فريق النهضة فوزا مهما على فريق الجيل بهدفين نظيفين ليرفع رصيده الى 37 نقطة في المركز السادس بينما تجمد رصيد الجيل عند 28 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفاز أحد على نجران بنتيجة (2 – 1)، ليحافظ على المركز الرابع بعدما رفع رصيده إلى 41 نقطة، بينما تجمد رصيد نجران عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر.

وفاز البكيرية على ضيفه التقدم بهدفين نظيفين، ليرفع رصيده إلى 37 نقطة في المركز الخامس، فيما توقف رصيد التقدم عند 21 نقطة في المركز السابع عشر.
المزيد من المقالات
x