الدرّاج "نيكولي بينفازيو" من فريق "توتال" الفرنسي يطير بصدارة المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020

الدرّاج "نيكولي بينفازيو" من فريق "توتال" الفرنسي يطير بصدارة المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020

الأربعاء ٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠
حافظ دراج فريق الإمارات "روي كوستا" على المركز الأول في الترتيب العام بزمن 8:24:35 بعد نهاية المرحلة الثانية من ‫طواف السعودية 2020 للدراجات الهوائية، في البطولة الدولية التي تقام في العاصمة الرياض، وتستمر حتى ‪السبت المقبل، وجاء في المركز الثاني الأسترالي هاسلر هاينريش من فريق مكلارين البحرين بزمن 8:24:36، وفي المركز الثالث حل الفرنسي ناصر بوهاني من فريق آركيا سامسيك الفرنسي بزمن 8:24:37.
واحتدم التنافس بين الدراجين في ثاني أيام الطواف "المرحلة الثانية"، حيث حصل على المركز الأول و"القميص الأخضر" الإيطالي نيكولي بينفازيو من فريق توتال دايركت إينرجي الفرنسي، بزمن قدره 4:32:31، فيما حل في المركز الثاني الدراج الألماني "بهاوس فل" من فريق برغس بي إتش، وجاء في المركز الثالث الدراج الفرنسي بوهاني ناصر من فريق آركيا سامسيك الفرنسي، وحصل على "القميص الأحمر"، كما حصل على جائزة أفضل دراج شاب اللاعب "لورانس أندريس" من فريق رويال ريدينيز، وحصل على "القميص الأبيض"، حيث توج رئيس الاتحاد السعودي للدراجات الأستاذ صُباح بن عبدالله الكريديس ورئيس الاتحاد الدولي للدراجات الهوائية السيد ديفيد لابرتينت ونائب رئيس الاتحاد الدولي للدراجات الدكتور وجيه عزام الدراجين الفائزين في هذه المرحلة.

وكانت المرحلة الثانية من طواف السعودية 2020 قد بدأت من القرية التراثية "حصن سدوس" إلى محافظة الدرعية "البجيري"، بمسافة إجمالية تبلغ 182كم، على أن تستكمل صباح غدٍ الخميس المرحلة الثالثة التي تنطلق من جامعة الملك سعود إلى محافظة الدرعية "البجيري"، بمسافة 119كم.



يذكر أن عدد المشاركين في هذا السباق 126 دراجاً عالمياً يمثلون 18 فريقاً من مختلف دول العالم، يتنافسون على خمس مراحل بمسافة إجمالية تبلغ 755كم،‪ بتنظيم من الهيئة العامة للرياضة، وبالتنسيق مع الاتحاد السعودي للدراجات، حيث يقام هذا الحدث العالمي الكبير تحت مظلة الاتحاد الدولي للدراجات uci، وضمن المبادرات التي تندرج تحت برنامج "جودة الحياة‪".

رئيس الاتحاد الدولي للدراجات يشيد بالتنظيم

أبدى ديفيد لابرتينت رئيس الاتحاد الدولي للدراجات سعادته بحضور سباق طواف السعودية 2020 والمقام حالياً في العاصمة السعودية الرياض، وقال لابرتينت في تصريح صحفي مقتضب: "أنا سعيد بما شاهدته من جهد مبذول من القائمين على هذا السباق، والدقة في التنظيم والترتيب، وأكثر ما أعجبني أيضاً هو ترحيب الناس بالمتسابقين في بداية السباق وتفاعلهم معهم".

وأضاف: "أتطلع بشغف إلى الموسم المقبل، فسباق هذا العام نجح مبكراً من خلال ما شاهدته وما قاله لي العديد من المتسابقين في طواف السعودية، الذين تحدثوا بإيجابية عن السباق وتنظيمه، فهذا النجاح سيشجع العديد من الفرق على المشاركة في النسخ المقبلة".

وختم حديثه قائلاً: "شكرا للسعوديين على حسن الضيافة وكرم الاستقبال، وهذا التنظيم الرائع، وشكرا لكل الجهود المبذولة من الإدارة الرياضية في السعودية".

معرض تعريفي لطواف السعودية 2020

احتضن مول الرياض بارك معرضاً تعريفياً لفعاليات طواف السعودية 2020، والذي يقام في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة من 4- 8 من يناير الجاري.

واشتمل المعرض على التعريف بفعاليات طواف السعودية وألعاب الدراجة والأسهم وبروشورات تعريفية عن كافة تفاصيل الفعالية.

كما يحتضن غرناطة مول معرضاً تعريفياً آخر يستمر حتى نهاية الفعاليات في الـ8 من يناير، حيث يستقبل الزوار لتعريفهم بالفعالية التي تشهد مشاركة أكثر من 126 متسابقاً يمثلون 18 فريقاً عالمياً.

أجواء رائعة تصاحب اليوم الثاني

استمتع المشاركون في فعالية طواف السعودية 2020 بالأجواء الجميلة التي شهدتها العاصمة السعودية الرياض اليوم، حيث اكتست سماء العاصمة بالسحب وسط أجواء تميل إلى الدفء، في مشهد ساعد المشاركين على قطع مسافة السباق الذي امتد إلى مسافة 182كم.

وحظي المشاركون أثناء السباق بتشجيع عدد من الجماهير ممن حضروا لتحية المشاركين ومتابعة السباق العالمي الذي تحتضنه المملكة على مدار 5 أيام.

تونس تسجل ألفي إصابة جديدة و61 وفاة بكورونا

روسيا أمام اختبار نفوذ إقليمي

بايدن سيفشل في إعادة عقارب الساعة إلى الوراء

لبنان يتحول إلى دولة بوليسية تحمي الطبقة الفاسدة

منشأة إيرانية سرية لتصنيع الرؤوس الحربية الذرية

المزيد

جراحة دقيقة تنهي معاناة رضيع من عيب خلقي بالمريء في الجبيل

«الأحمدي»: تعييني مساعداً لرئيس «الشورى» تتويج للمرأة السعودية

رئيس الشورى: المجلس بات شريكاً مهما في صناعة القرار الرشيد

«ترامب»: رفع السودان من قائمة الإرهاب بعد دفع 335 مليون$

133 مخالفة للتدابير الصحية بالشرقية

المزيد