«تويتر» تعلن عن إجراء جديد لحماية السياسيين 

«تويتر» تعلن عن إجراء جديد لحماية السياسيين 

الأربعاء ٠٥ / ٠٢ / ٢٠٢٠


أعلنت شركة "تويتر"، أمس الثلاثاء، أنها ستصنف منشورات معينة تحتوي على مواد إعلامية يجري التلاعب بها بشكل مخادع، وسيتم حذفها في


بعض الحالات.

ويستهدف هذا الإعلان مقاطع الفيديو التي يتم تعديلها ببرمجيات من شأنها خداع المشاهد، حيث تعمل تلك المقاطع في بعض الحالات على نشر محتويات مزيفة عن سياسيين.

وقالت تويتر إنها ربما تصنف مقاطع الفيديو "التي يتم تعديلها بشكل كبير أو مخادع"، وربما تحذف المقاطع المعدلة التي تؤثر على السلامة العامة أو تسبب "ضررا خطيرا".

وأضافت : وفقا للقانون الجديد لا يجوز للأشخاص مشاركة الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة والتي من المحتمل أن تسبب الضرر. كما سيقوم تويتر بوضع إشعار بجانب التغريدات التي تحتوي على الوسائط المُزيَّفة والمُضلِّلة لمساعدة الناس على فهم أصالة الوسائط وتوفير سياق إضافي.

وقالت : جزء هام من هذا التغيير كان مشاركة الناس والمجتمع المدني والخبراء الأكاديميين في العمل على وضع هذا القانون . لقد تلقينا أكثر من6500 رد.

ونحن ندرك أن بعض التغريدات تحتوي على صور أو مقاطع فيديو تم التلاعب بها، ومن الممكن أن تسبب أذى للناس ؛ نقدم اليوم قانون جديد لمواجهة هذا الأمر ويعطي الناس سياق أكبر حول هذه التغريدات.
المزيد من المقالات
x