بطولة الفروسية الأغلى في العالم

مؤتمر صحفي اليوم بالرياض للكشف عن آخر استعدادات «كأس السعودية»

بطولة الفروسية الأغلى في العالم

الثلاثاء ٠٤ / ٠٢ / ٢٠٢٠
بحضور صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل رئيس مجلس إدارة نادي الفروسية، يقام عند السادسة والنصف مساء اليوم الأربعاء المؤتمر الصحفي الخاص بالبطولة الأضخم والأغلى على مستوى العالم «كأس السعودية» للفروسية، وسيحضر المؤتمر أيضا عادل المزروع مدير عام نادي الفروسية، وتوم رايان مدير الإستراتيجيات الدولية، وذلك للحديث عن آخر الاستعدادات لهذا الحدث العالمي المهم، حيث تم تسجيل البطولة عالميا كأغلى بطولة في تاريخ سباقات الخيل بجوائز تتعدى 20 مليون دولار وتحمل الاسم الأغلى «كأس المملكة».

وكان الأمير بندر بن خالد الفيصل أعلن عن إقامة بطولة عالمية للفروسية باسم «كأس السعودية»، وذلك على ميدان الملك عبدالعزيز للفروسية بالجنادرية في الرياض بقيمة جوائز تبلغ 20 مليون دولار.


ومن المقرر أن تنطلق البطولة يوم السبت 29 فبراير الجاري، على أن يجري السباق على مسار ترابي بيضاوي مكون من لفة واحدة في ميدان الملك عبد العزيز للفروسية بالعاصمة الرياض.

وتستهدف هذه المسابقة الكثير من الفئات الخاصة بالخيل ذات 4 سنوات وأكثر وفق نظام الوزن مقابل العمر وتمتد لمسافة تصل إلى 1800 متر بمشاركة 14 جوادا وهو الحد الأقصى لعدد المتسابقين على هذا المضمار.

وجاء اختيار موعد إطلاق السباق بعناية، بحيث يقام بعد أربعة أسابيع من اختتام بطولة «كأس بيجاسوس العالمية» في جولف ستريم بارك، وقبل أربعة أسابيع من انطلاق كأس دبي العالمية، ومن شأن الجائزة المالية المخصصة لـ«كأس السعودية» أن تضع البطولة في مصاف البطولات الأبرز عالميا.
المزيد من المقالات
x