شمس الفارسات السعوديات تنير ميادين الشارقة

4 ميداليات حصيلة الأخضر في اليوم الأول من الدورة العربية

شمس الفارسات السعوديات تنير ميادين الشارقة

الثلاثاء ٠٤ / ٠٢ / ٢٠٢٠
حينما تشرق شمس الإنجازات، فإنها تبحث دون شك عن ميادين الفروسية لتنيرها عبر فارسات حملن لواء الوطن، ورسمن السعادة في سمائه بحصدهن للفضة والبرونز عبر سباقات القفز لحواجزه.

3 ميداليات كانت حصيلة الفارسات السعوديات في سباق قفز الحواجز بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات في نسختها الخامسة بالشارقة، حيث حصد نادي الفروسية السعودي الميدالية الفضية في منافسات الفرق بمشاركة الفارسات الأميرة العنود بنت عبدالله، لما العجمي، فنون الحميدان، وغالية الموسى، فيما نجحت الأميرة جواهر بنت عبدالعزيز في تحقيق برونزية فردي 100سم، في الوقت الذي حققت فيه فنون الحميدان الميدالية البرونزية لفردي 120سم.


فتيات السعودية للكاراتيه تواجدن على منصات التتويج

وفي ميادين القتال جذبت فتيات السعودية للكاراتيه الأنظار، عقب أن نجحن في التواجد بكل قوة في منافسات دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، رغم تواجد العديد من اللاعبات البارزات على المستوى الدولي في الأندية المصرية والجزائرية، وكذلك التونسية والإماراتية.

اللاعبات السعوديات نجحن في الوصول للدور نصف النهائي في عدد من منافسات الكاتا والقتال، عقب أن قدموا أداء فنيا عاليا أعطى انطباعا واضحا على ما يمتلكهن من إمكانات عالية جدا تؤهلن لاعتلاء منصات الذهب العربية والقارية خلال المرحلة المقبلة، خاصة مع اكتسابهن للمزيد من الخبرات جراء المشاركات الخارجية المتعددة، لتكتمل سعادتهن مع نهاية اليوم الأول للمنافسات بارتقاء زميلتهن منال الراشد لمنصات التتويج، بحصدها الميدالية البرونزية في منافسات فردي الكاتا.

جامعة نورة تكسب الاحترام رغم الخسارة

وفي منافسات كرة الطائرة، كسب فريق جامعة نورة احترام كل المتابعين عقب الروح العالية، التي ظهر بها والقتالية التي أدى بها المواجهة، والتي خسرها أمام فريق الشارقة الإماراتي بثلاثة أشواط نظيفة.

خبراء اللعبة والفنيون المتواجدون أكدوا أن المستوى الذي قدمه فريق جامعة نورة في أول مشاركة له بدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، يعطي دليلا إيجابيا على قدرة المرأة السعودية في التواجد ضمن دائرة المنافسة بكل قوة خلال السنوات القليلة المقبلة، من خلال التواصل في المشاركات الخارجية، والعمل على إعداد جيل جديد للرياضة النسائية السعودية.
المزيد من المقالات
x