4 انتصارات و4 تعادلات حصاد الجولة 16

الهلال يستعيد الصدارة من النصر.. وجوميز يغرد وحيدا

4 انتصارات و4 تعادلات حصاد الجولة 16

الثلاثاء ٠٤ / ٠٢ / ٢٠٢٠
تربع الهلال مجدداً على صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما فقدها في الجولة الماضية، وفقد معها «بطولة الشتاء»، وذلك عقب فوزه على أبها، وسقوط النصر المتصدر السابق في فخ التعادل أمام ضمك، في الوقت الذي تمسك فيه الأهلي بالمركز الثالث رغم تعثره بالتعادل أمام العدالة، وتقدم التعاون للمركز الرابع بعد تعادله أمام الحزم، فيما تراجع الوحدة للمركز الخامس إثر خسارته أمام الاتفاق، وبقي الرائد سادساً بعد تعادله مع الاتحاد.

وشهدت الجولة الأولى في الدور الثاني «الجولة 16»، التي أغلق ملفها يوم السبت، 4 انتصارات و4 تعادلات، سجل خلالها 19 هدفاً، بمعدل 2.37 هدف لكل مباراة، تناوب على تسجيلها 19 لاعباً، منهم 5 سعوديين و14 أجنبيا، وبواقع هدف لكل لاعب، وتعتبر الجولة هي الرابعة كأقل الجولات حصيلة تهديفية بعد الجولات 15 و4 و13 على الترتيب.


ومع نهاية الجولة 16، لعب 128 مباراة، انتهت منها 100 مباراة بالفوز، و20 مباراة بالتعادل الإيجابي، و8 مباريات بالتعادل السلبي، وسجل خلال تلك المباريات 360 هدفاً، وبمعدل 2.81 هدف لكل مباراة.

واحتسب حكام المباريات ثلاث ركلات جزاء، سجل منها ركلتين بواسطة المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر في مرمى ضمك، والمغربي الآخر مروان سعدان لاعب الفتح في مرمى الشباب، فيما أهدر الجابوني ميدوين بيتيغي لاعب العدالة الركلة الثالثة أمام الأهلي، ليرتفع عدد ركلات الجزاء إلى 39 ركلة، سجل منها 35 ركلة وأهدرت 4 ركلات.

وظهرت البطاقة الحمراء في مناسبة واحدة كانت من نصيب البرازيلي لوكاس ليما مدافع الأهلي، ليرتفع عدد البطاقات إلى 28 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه حكام المباريات 25 بطاقة صفراء ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 501 بطاقة.

واحتدم الصراع بين المهاجمين على لقب الهداف، حيث مازال الفرنسي بافيتيمبي جوميز مهاجم الهلال متمسكاً بالصدارة برصيد 13 هدفاً، وبفارق هدف عن المغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، الذي يمتلك 12 هدفا، فيما حل السوري عمر السومة مهاجم الأهلي ثالثا برصيد 11 هدفاً، والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال رابعاً برصيد 9 أهداف، والرأس الأخضري دجانيني تفاريس لاعب الأهلي، والبرازيلي رومارينهو داسيلفا لاعب الاتحاد في المركز الخامس ولكل منهما 8 أهداف.
المزيد من المقالات
x