20 ألف دولار مكافأة كشف ثغرة «إكس بوكس لايف»

20 ألف دولار مكافأة كشف ثغرة «إكس بوكس لايف»

الاثنين ٠٣ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أعلنت مايكروسوفت عن تقديم مكافأة مالية كبيرة تصل إلى 20 ألف دولار لمَنْ يكتشف ثغرة أمنية خطيرة في شبكة وخدمات ألعاب الكمبيوتر التابعة لها «إكس بوكس لايف»، مشيرة إلى أن قيمة المكافأة تتحدد على أساس مدى خطورة الثغرة، التي يتم كشفها ومدى اكتمال التقرير، الذي يقدمه مكتشفها إلى الشركة حتى يمكن التعامل معها بسهولة.

كما أعلنت مايكروسوفت عن عدة أنواع من الثغرات ونقاط الضعف، التي لن تدفع أي مقابل لكشفها ومنها هجمات «دي دوس» أو أي شيء يتضمن تتبع موظفي مايكروسوفت أو مستخدمي إكس بوكس أو الدخول إلى أجهزة الخادم للحصول على معلومات أساسية مثل اسم الجهاز أو رقم بروتوكول الإنترنت «آي.بي» الداخلي الخاص به.


وأشار موقع «تك كرانش» المتخصص بالتقنية، إلى أن هذا البرنامج ليس الأول من نوعه لمايكروسوفت، حيث إن لديها برامج مماثلة لمكافأة مَنْ يكتشف ثغرات برنامج تصفح الإنترنت «مايكروسوفت إيدج» أو حزمة تطبيقات «أوفيس 365» وغير ذلك.

ويحظى برنامج مكافآت خدمة الحوسبة السحابية لدى مايكروسوفت «أزور» بأعلى قيمة للمكافآت، حيث يمكن أن تصل قيمة المكافأة لاكتشاف ثغرة خطيرة في هذه الخدمة إلى 300 ألف دولار.

حذرت وكالة «كاسبرسكي» للأمن السيبراني، من استغلال قراصنة لخطر تفشي فيروس كورونا، لجمع أموال، عبر إرسال برامج إلكترونية ضارة على هيئة ملفات تحوي أخبارا ومعلومات عن الوباء، ثم طرق الوقاية منه.

وحذرت الوكالة، وأمن البنية التحتية التابعة للحكومة الأمريكية CISA من هجمات مجموعة «ايموتيت» السيبرانية، صاحبة الموجة الأولى من حملات البرامج الضاره لفيروس كورونا عبر الإنترنت، من خلال رسائل بريد إلكتروني، يزعم بأنها صادرة عن مؤسسات وهيئات صحية رسمية، ويعمل المتسللون على إرفاق ملفات «وورد» يفترض أنها تتضمن نصائح وقاية من الإصابة بالفيروس القاتل. وكشف المحلل بـ«كاسبرسكي»، أنطون إيفانوف عن وجود 10 ملفات ضارة تم استخدامها كطعم من قراصنة الإنترنت.
المزيد من المقالات
x