3 أحياء تنتظر إنشاء «الحدائق» في النعيرية

البلدية: زراعة 14 ألف شجرة ونخلة.. وإنشاء 8 ملاعب

3 أحياء تنتظر إنشاء «الحدائق» في النعيرية

الاحد ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
يتطلع أهالي أحياء «العزيزية والروضة والخليج» بمحافظة النعيرية، إلى إنشاء حدائق في الساحات المخصصة لها، مؤكدين أن هذه الأحياء أصبحت مكتظة بالسكان، والكثير من الأراضي السكنية مشغولة بالعمران، ما يدعو إلى إنشاء حدائق ومتنزهات، يقضي فيها الأهالي أوقات الفراغ والإجازة الأسبوعية.

» إقبال وزحام


وذكر عدد من الأهالي أن المشاهد للمتنزهات الأخرى، كمتنزه الأمير محمد بن فهد في حي الفيصلية، يلحظ الإقبال والزحام الذي يكون في هذا المتنزه، خاصة يومي الجمعة والسبت، ما يعني أن الكثير من أهالي الأحياء التي لا تتوافر بها حدائق يتجهون مع أطفالهم إلى هذا المتنزه؛ لقضاء بعض الوقت، سواء في الجلوس أو تمكين الأطفال من اللعب بمختلف الألعاب التي وفرتها البلدية في المتنزه.

» تخصيص الأراضي

وقال المواطن محمد الديحاني: «منذ عدة سنوات ونحن نطالب بحديقة في الحي الذي نسكن فيه في العزيزية»، مشيرا إلى توافر الأرض وتخصيصها من قبل البلدية في المخطط، إلا أن هذه الأرض لا تزال حتى الآن فضاء، وتستغل أحيانا في رمي مخلفات البناء والأنقاض، في حين أن أهالي الحي لا يزالون بحاجة لحديقة تضم ألعابا للأطفال، وجلسات للعوائل، وأشجارا تضفي على الأرض الفارغة مزيدا من الجمال.

وذكر أن أهالي الحي يذهبون بأطفالهم إلى الحدائق والمتنزهات الأخرى، منوها بجهود البلدية في الحدائق والمتنزهات، وما يتم من أعمال صيانة مستمرة لإبقاء هذه الحدائق جميلة ونظيفة لاستقبال الزوار، آملا أن يكون لحي العزيزية نصيب من هذه الحدائق واستغلال الأرض المخصصة لذلك.

» توعية وتثقيف

وأشار المواطن جاسم القحطاني إلى أن التوسع الذي تعيشه المحافظة، وتنامي العدد السكاني المستمر، وقدوم الكثير من الأسر من شتى مناطق المملكة، لظروف العمل أو الدراسة في المحافظة، يستدعي زيادة الحدائق والمتنزهات المتوافرة، خاصة أن هناك أراضي هي في الأصل مخصصة لأن تكون حدائق ومتنزهات، بينما لا تزال تنتظر أن تقام عليها حدائق عامة، تزيد من الرقعة الخضراء وتتوافر بها الجلسات المخصصة للعوائل والألعاب للأطفال.

ولفت إلى أهمية زيادة الوعي الثقافي بين الشباب والأطفال؛ للمحافظة على ما هو قائم ومتوافر في الحدائق من ألعاب ودورات مياه وألعاب قوى وجلسات خرسانية، وعدم الاعتداء عليها بالتكسير والإتلاف، أو تشويهها بالكتابة عليها بمختلف العبارات غير اللائقة.

» حدائق منجزة

من جهته، كشف رئيس بلدية محافظة النعيرية م. نايف الرجباني لـ«اليوم»، أن عدد الحدائق المنجزة بالمحافظة بلغ 9 حدائق، بمجموع مساحة يصل لـ 23288 م2، وأن عدد الأشجار والشجيرات المزروعة 12520 شجرة، وعدد النخيل المزروعة 1350 نخلة، في حين تبلغ مساحة المسطحات الخضراء 238613 م2، ويبلغ عدد الملاعب الرياضية بالمحافظة 8 ملاعب بالإضافة إلى ملعبين في المراكز والهجر، و4 ملاعب للأطفال، وعدد مضامير المشاة 4 بأطوال 4000 م.

وأكد أن البلدية مستمرة في هذه الأعمال، وفقا لخطة المشاريع المطروحة والميزانيات المرصودة.
المزيد من المقالات
x