«فكر الثقافي» يثري 2019 بـ74 برنامجا وفعالية

احتفل بمرور 5 أعوام على انطلاقته

«فكر الثقافي» يثري 2019 بـ74 برنامجا وفعالية

احتفل فريق «فكر» للقراءة الثقافية والسينمائية الجماعية، التابع لفرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بمحافظة الأحساء، بمرور 5 أعوام على انطلاقته، تحت شعار: «فكر في 4+1 أعوام»، مساء الخميس الماضي على أرض الحضارات بجبل القارة.

وشهدت الاحتفالية كرنفالا ثقافيا مبهجا تنوع بين الأماسي الشعرية، والمعارض، والفنون، والموسيقى، وشهد حضورا لافتا ونوعيا.


وذكر مشرف البرنامج الثقافي بالجمعية د. محمد البشير، أن الحفل تأكيد للحصاد والإنجاز الفكري والثقافي المتنوع للفريق بجهود أعضائه ومحبيه طوال السنوات الخمس الماضية، وانطلاقة واعدة لموسم الفريق المقبل، الذي سيحتوي على 5 مناقشات ثقافية متنوعة تناسب جمهور القرّاء والمثقفين والمهتمين، لافتا إلى أن الفريق قدم ٧٤ برنامجا وفعالية خلال ٢٠١٩م.

ويستعيد الفريق ذكريات شارع المتنبي في بغداد بمسمى «شارع فكر»، تحيطه الدكاكين التي تحتوي على مناقشات في فنون مختلفة، مقدمة بطريقة جاذبة وجديدة على أنغام من المقطوعات الموسيقية.

وذكرت رئيس الفريق فاطمة العلي، أن العرس الثقافي هو ختام مشرف، لانطلاقة جديدة نحو الإبداع بسواعد الشباب والشابات من أبناء الوطن، الذين حملوا على عاتقهم نشر الثقافة والفكر وتعزيز القراءة، والنقاش، وإثراء العقل بالمفيد، من خلال البرامج التي يقدمها، والمناقشات التي يعقدها.
المزيد من المقالات
x