المجرمون الإلكترونيون قادرون على البقاء 9 أشهر في خوادم الشركة

«إكس دي آر» ابتكار أمني جديد لكشف التهديدات

المجرمون الإلكترونيون قادرون على البقاء 9 أشهر في خوادم الشركة

الاحد ٠٢ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أظهرت دراسة لمؤسسة «جارتنر» أن التهديدات السيبرانية، أصبحت متعددة الأوجه وأكثر تعقيدًا، مما يُصعب من مهمة الكشف عنها؛ لذا يتطلب الأمر التعاون وإضفاء أنظمة ذكية وتقنيات توفر الرؤية الشاملة لحل هذه المشكلات الأمنية المستحدثة.

وقد صممت إحدى الشركات العالمية في مجال حلول الأمن السيبراني ابتكارًا أمنيًا شاملًا يوفر إمكانيات كبيرة للكشف المبكر والاستجابة السريعة للتهديدات السيبرانية عبر البريد الإلكتروني، والشبكات، والنقاط الطرفية، والخوادم، إضافة إلى أعباء العمل السحابية.


» منتج جديد

صمم المنتج الأمني الجديد الذي أطلقته «تريند مايكرو» وأطلقت عليه «إكس دي آر»، لإعطاء الشركات رؤية أوسع تتمحور حول تحديد مسار الهجمات، من خلال توفير عدة طبقات ومراحل من الحماية التي من شأنها تسهيل عملية اكتشاف الهجمات المعقدة وغير المعروفة.

وأظهرت العديد من الأبحاث أن 55٪ من المؤسسات تستخدم أكثر من 25 منتجًا أمنيًا مختلفًا، وعلى الرغم من ذلك يزداد عدد الهجمات الإلكترونية التي تنجح في اختراق تقنيات المنتجات الأمنية الحالية، وأكدت دراسة أعدتها «اس سي ميديا» في عام 2018 أن فرق تكنولوجيا أمن المعلومات تتلقى بشكل يومي أكثر من 10 آلاف تنبيه وإشعار لتهديد أمني سيبراني.

» سير الأعمال

ومما لا شك فيه أن حجم التهديدات الإلكترونية وعدم توافر الكفاءة اللازمة لمواجهتها يؤثر بشكل كبير على سير الأعمال في المؤسسات، هذا ما أكده تقرير لشركة «فيرايزون» متعلق بتحقيقات خرق البيانات؛ إذ أظهر أن متوسط الوقت اللازم لتحديد الاختراق الأمني ارتفع إلى 197 يومًا، وأن معدل الوقت اللازم لاحتواء الاختراق ارتفع إلى 69 يومًا، الأمر الذي يمنح المجرمين الإلكترونيين ما يقارب 9 أشهر للاختباء داخل شبكات المؤسسة وخوادمها والتسبب بأضرار فادحة.

» مزج ميزات

وذكر المدير لدى تريند مايكرو أشرف سراج، أن حل «إكس دي آر» يعمل على مزج عدة ميزات في آن واحد، مثل قدرات الكشف عن التهديدات، واستعمال آليات القياس عن بُعد المستخدمة لنقل البيانات ومعالجتها، بالإضافة إلى تمكين الاستفادة من البيانات وتوظيف كل ذلك على النحو الذي يضمن حماية أعباء العمل عبر البريد الإلكتروني، والشبكات، والنقاط الطرفية والحوسبة السحابية، كما أن ميزات الأتمتة التي يمتلكها الحل الجديد من شأنها أن تقلل الحاجة إلى العنصر البشري غير القادر على استيعاب الكم الهائل من التنبيهات والإشعارات اليومية للتهديدات. علمًا بأن نظام تريند مايكرو للاستخبارات الأمنية يتيح ذكاء متطورًا، بحيث يمكنه تصنيف المخاطر ذات الأولوية والقيام بالرد عليها تلقائيًا وفقًا لخطورتها.

» نقاط الحماية

ويشير حرف «إكس» في حل تريند مايكرو «إكس دي آر»، إلى أن المجموعات الأكثر شمولًا للبيانات تأتي من عدد من نقاط الحماية، وهو أمر بالغ الأهمية في تمكين عملية الكشف عن التهديدات المخفية، حيث إن الاكتشافات التي تنتج عن ذلك تتسم بالدقة العالية، ويتم إنشاؤها بشكل أسرع، كما توفر سياقًا أفضل لعملية الكشف عن التهديدات أكثر من أي وقت مضى.
المزيد من المقالات
x