في المحالة.. هلت الصدارة!!

ما أبهى الهلال

في المحالة.. هلت الصدارة!!

السبت ٠١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
انفرد الهلال بصدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين عقب فوزه على مضيفه أبها 2-1، في المباراة التي جرت أمس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة لحساب منافسات الجولة 16 من البطولة.

سجل هدفي الهلال البيروفي اندري كاريلو (9) والفرنسي بافيتيمبي غوميز (13)، بينما سجل هدف أبها الملغاشي فانيفا اندرياتسيما (88).


ورفع الهلال رصيده إلى 35 نقطة مستفيداً من تعثر النصر بالتعادل أمام ضمك، في حين بقي أبها على رصيده السابق 23 نقطة في المركز الثامن.

واندفع الهلال للهجوم مع انطلاقة الشوط الأول، وصوب البيروفي اندري كاريلو كرة قوية تصدى لها الحارس المغربي عبدالعالي المحمدي (7). ومن ركلة ركنية نجح نفس اللاعب في وضع فريقه في المقدمة عندما ارتقى للكرة ولعبها في أقصى الزاوية اليسرى للحارس المحمدي (9). ولم يمنح الهلال مضيفه فرصة لالتقاط الأنفاس حيث أضاف هدفه الثاني عندما تلقى الفرنسي بافيتيمبي غوميز كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية على يمين المحمدي (13). وفي بقية دقائق هذا الشوط أحكم الهلال قبضته عليها ولكنه لم يشكل خطورة حقيقية على المرمى.

وفي الشوط الثالث لاحت فرصة للهلال لإضافة هدف ثالث، ولكن كرة ياسر الشهراني القوية تصدى لها المحمدي ببراعة (57). وكاد أبها أن يقلص الفارق ولكن كرة المغربي أمين عطوشي تصدى لها عبدالله المعيوف وحولها للركنية (62). وتألق عبدالعالي المحمدي في مرماه وأنقذ فريقه من هدف محقق عندما تصدى في المرة الأولى لكرة غوميز قبل أن يطير لكرة الإيطالي جيوفينكو القوية ويحولها بأطراف أصابعه للركنية (68). وتعاطفت العارضة مع أصحابها عندما تصدت لكرة البرازيلي كارلوس ادواردو قبل أن تعود وينهي الدفاع خطورتها (71). وتهيأت فرصة للهلال لزيادة الغلة لولا تألق المحمدي الذي تصدى لرأسية غوميز ببراعة (79). وعلى عكس مجريات اللعب ومن هجمة منسقة قلص أبها الفارق عندما صوب الملغاشي فانيفا كرة قوية من خارج حدود منطقة الجزاء الهلالية استقرت على يسار عبدالله المعيوف (88).
المزيد من المقالات
x