برشلونة يخطف «الجوهرة البرتغالية»

برشلونة يخطف «الجوهرة البرتغالية»

السبت ٠١ / ٠٢ / ٢٠٢٠
أعلن ناديا برشلونة الإسباني وسبورتنج براجا البرتغالي أمس الجمعة عن توصلهما لاتفاق يقضي بانتقال لاعب كرة القدم البرتغالي الشاب فرانشيسكو ترينكاو من سبورتنج براجا إلى برشلونة في يوليو المقبل.

وأوضح برشلونة في بيان له أنه توصل إلى اتفاق مع النادي البرتغالي على ضم اللاعب؛ لتدعيم خط هجومه في الموسم المقبل.


وكشف برشلونة عن المقابل المالي للصفقة والبالغ 31 مليون يورو، مشيرا إلى أن اللاعب سيوقع على عقد مع النادي لمدة خمسة مواسم تنتهي بموسم 2024-2025، وأن قيمة الشرط الجزائي في عقد اللاعب ستبلغ 500 مليون يورو.

وتعكس القيمة الخيالية للشرط الجزائي في عقد اللاعب مدى حرص برشلونة على الاحتفاظ باللاعب وإبعاده عن الأندية الأخرى، لاسيما وأنه يعتبر الامتداد الطبيعي لمواطنه كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني سابقا ويوفنتوس الإيطالي حاليا.

وبدأ ترينكاو -20 عاما- مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي فيانينسي البرتغالي عام 2008، كما لعب بقطاعات الناشئين والشباب في أندية أخرى هي بورتو وبراجا وبالميراس براجا بالبرتغال قبل تصعيده للفريق الثاني بنادي براجا في 2016 ومنه إلى الفريق الأول للنادي في 2018.

وخلال الموسم الحالي، خاض اللاعب مع الفريق 21 مباراة سجل خلالها ثلاثة أهداف كان أحدثها في شباك موريرينسي كما صنع ستة أهداف لزملائه بالفريق.

ولعب ترينكاو لمنتخبات الناشئين والشباب في البرتغال منذ عام 2015 وتوج مع منتخب الشباب بلقب كأس الأمم الأوروبية «تحت 19 عاما» عام 2018 في فنلندا، وتوج هدافا للبطولة برصيد خمسة أهداف من بينها أحد أهداف المباراة النهائية التي فاز فيها منتخب بلاده على إيطاليا 4/3، كما صنع اللاعب ثلاثة أهداف لزملائه في البطولة.
المزيد من المقالات
x