DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«هيئة الرياضة» تسقط عضوية رئيس «الأهلي»

«هيئة الرياضة» تسقط عضوية رئيس «الأهلي»
«هيئة الرياضة» تسقط عضوية رئيس «الأهلي»
أصدرت الهيئة العامة للرياضة، أمس، عدة قرارات تضمنت إسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المهندس أحمد بن بكر الصائغ، وعضو الجمعية العمومية بالنادي محمد الجهني، وذلك بناءً على التحقيق الذي أجرته وكالة شؤون الرياضة والإدارة العامة للشؤون القانونية في الهيئة، فيما أسفرت عنه الجمعية العمومية غير العادية للنادي الأهلي والمنعقدة بتاريخ 30 ديسمبر 2019 ودراسة ما رُفع لها من مستندات ومعلومات.
وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه وبعد اكتمال التحقيق في هذا الشأن وبعد استيفاء جميع الإجراءات والإفادات الخاصة بما رُفع من قبل الجمعية العمومية للنادي الأهلي، قررت إسقاط عضوية رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المهندس أحمد بن بكر الصائغ، استناداً إلى المادة رقم (88/2/و) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضية.
أيضا إسقاط عضوية عضو الجمعية العمومية بالنادي محمد بن عبدالهادي الجهني، استناداً إلى المواد رقم (88/2/و)، (88/2/ ب) من اللائحة الأساسية للأندية الرياضة ومنعه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة ثلاث سنوات.
وإحالة المخالفات المرتبطة بلائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، ولائحة العمل مع الوسطاء إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم لاتخاذ ما يلزم بشأنها حسب الاختصاص.
وفتح باب الترشح لرئاسة وعضوية مجلس إدارة النادي بعد إسقاط عضوية رئيس مجلس الإدارة بسبب نقص النصاب القانوني لعدد أعضاء مجلس الإدارة، وفقاً لنص المادة (18/ 1) اعتباراً من اليوم الأربعاء 29 يناير 2020 وحتى يوم الأحد 2 فبراير 2020، على أن تنعقد الجمعية العمومية يوم 8 فبراير 2020 وفق البرنامج الزمني الخاص بذلك، على أن يستمر الرئيس التنفيذي بتسيير شؤون النادي وفق الصلاحيات الممنوحة له حسب اللائحة الأساسية للأندية الرياضية إلى حين اعتماد مجلس الإدارة الجديد.
وأكدت الهيئة العامة للرياضة في هذا الصدد أنها تابعت كل ما من شأنه التأثير على النادي في الفترة الماضية، واتخذت جميع الإجراءات اللازمة لضمان استقرار النادي، مع التأكيد على أنه سيتم التعامل مع كل من يسعى للتحريض أو الإساءة أو العمل على عدم استقراره بإحالتهم للجهات المعنية، واتخاذ ذات النهج تجاه أي قضايا مماثلة في أي نادٍ من الأندية الرياضية الأخرى.