فيلم «نجد» يعيد حياة الفهد إلى وجهة نجومية السينما

بعد خطفه جائزة الصقر الخليجي الطويل في مهرجان العين السينمائي

فيلم «نجد» يعيد حياة الفهد إلى وجهة نجومية السينما

الاحد ٢٦ / ٠١ / ٢٠٢٠
أعادت السينما السعودية الممثلة الكويتية الكبيرة حياة الفهد إلى عالم حصد الجوائز السينمائية، وذلك بعد أن أعلن مهرجان العين السينمائي 2020 الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، عن فوز الفيلم السعودي «نجد» كأفضل فيلم في مسابقة الصقر الخليجي الطويل.

الفيلم بطولة حياة الفهد ومن إخراج سمير عارف وتأليف خالد الراجح ومشاركة عدد من النجوم يتقدمهم إبراهيم الحربي وميساء مغربي وزهرة الخرجي.


وأبدت النجمة الكويتية حياة الفهد سعادتها الكبيرة بعد سماع خبر فوز فيلمها السعودي في المهرجان الذي اختتم فعالياته أول أمس في الإمارات.

وتجري أحداث الفيلم في خمسينيات القرن الماضي، ويروي قصة حب بين فتاة وشاب، تسرد تفاصيلها بطلة العمل الفنانة حياة الفهد «نجد» وهو اسمها في الفيلم.

وأوضح منتج ومؤلف الفيلم خالد الراجح، أن الاستعدادات لهذا الفيلم بدأت منذ سنتين، مؤكدا أنه كان يحمل إحساسا عاليا بقرب تدشين دور السينما في السعودية، مبينا أن أحداث الفيلم تدور بين السعودية والكويت منذ فترة الخمسينيات حتى العصر الحديث.

وقال مخرج الفيلم سمير عارف: إن الفيلم يضم أكثر من مائة ممثل، حيث أعطى العديد من المواهب فرصة الظهور لأول مرة، وتم تصوير أكثر من 90% من المشاهد بالمملكة في القرية التراثية ببلدة سدوس شمال منطقة الرياض، وتم تصوير بقية المشاهد بدولة الكويت، حيث تمثل مرحلة الوقت الحاضر.

وأقيمت الدورة الثانية للمهرجان تحت شعار «سينما المستقبل»، وعرضت 56 فيلما ضمن 7 مسابقات رسمية و12 جائزة، منها مسابقة «الصقر الإماراتي»، وكذلك مسابقة «الصقر الخليجي» للفيلمين الطويل والقصير، بالإضافة لمسابقة «الصقر للمقيمين في دولة الإمارات»، وأفلام «الطلبة» للفيلم القصير.

وشهد حفل الافتتاح عرض الفيلم السوداني «ستموت في العشرين» للمخرج أمجد أبوالعلاء، وتكريم الممثل الإماراتي ضاعن جمعة والممثلة الإماراتية مريم سلطان والممثل الكويتي طارق العلي والممثل المصري أحمد بدير.

وأقيم حفل الختام في قلعة الجاهلي، بحضور عدد من نجوم السينما العرب، منهم الكويتي طارق العلي، والمصري أحمد بدير، والبحريني خليل الرميثي، والإماراتي ياسر النيادي.
المزيد من المقالات