عبرت عن وطنها «السعودية».. فجاءها وسام شرف ياباني

شاركت بصور تعكس التنوعين البيئي والحضاري في المملكة

عبرت عن وطنها «السعودية».. فجاءها وسام شرف ياباني

الاثنين ٢٧ / ٠١ / ٢٠٢٠
حصلت الفنانة الفوتغرافية نجلاء الخليفة على الوسام الشرفي عن فوزها في مسابقة طوكيو الدولية في فئة القصة المصورة عن سلسلة «أهلا بكم في السعودية»، وهي عبارة عن مجموعة صور تمثل مختلف المناطق بالمملكة.

وأشارت نجلاء الخليفة إلى أنها شاركت في المسابقة بمجموعة صور تمثل مختلف مناطق المملكة، تزامنًا مع انطلاق التأشيرة السياحية السعودية، تحت شعار «أهلًا بالعالم.. أبواب مفتوحة.. وقلوب مفتوحة» في سبتمبر الماضي، واختارت مجموعة من الصور تعكس التنوعَين البيئي والحضاري بالمملكة؛ لإعطاء فكرة بسيطة حول ما يمكن أن تقدمه السعودية لزائريها من مختلف دول العالم.


وأضافت: إن المجموعة تضمنت صورًا من القدية «الرياض»، ورجال ألمع «أبها»، وبحيرة الكسر «الزلفي»، والقصر الفريد «مدائن صالح»، وقرية ذي عين «الباحة» وغيرها، وتمثل الصور السبع جزءًا بسيطًا من المملكة.

وقالت الخليفة: كنتُ أتمنى أن يفتح المجال للمشاركة بالمزيد من الصور، ولكن العدد الأقصى للمشاركة في السلسلة هو 7 صور، مشيرة إلى أن المسابقة تسعى لدعم المبدعين من جميع أنحاء العالم، وتقديمهم للمجتمع الياباني، وتتضمن 9 فروع رئيسية تندرج تحتها العديد من الفئات الفرعية، ويشارك فيها آلاف المصورين من جميع أنحاء العالم.

يُذكر أن الفنانة الفوتغرافية السعودية حصدت 42 جائزة ووسامًا في مسابقات عالمية ومحلية، منها الميدالية الذهبية في «بري دي لا فوتغرافي» الفرنسية كأول سعودية تحصل عليها، كما مثّلت المملكة في العديد من المحافل الدولية الأخرى كالأيام الثقافية، وكرّمت من وزارة الثقافة؛ لحصولها على جوائز عالمية في مجال التصوير، وحصلت على لقب «فنان عالمي» من الاتحاد الدولي للتصوير الفوتغرافي «الفياب».
المزيد من المقالات
x