تعرف على ايفر بانيجا لاعب الشباب الجديد ؟

تعرف على ايفر بانيجا لاعب الشباب الجديد ؟

السبت ٢٥ / ٠١ / ٢٠٢٠



أعلن نادي الشباب عن تعاقده مع اللاعب الدولي الارجنتيني ايفر بانيجا قادما من نادي اشبيليه الاسباني لمدة ثلاث مواسم .

واعلن الشباب رسيما ضم اللاعب الارجنتيني عبر حسابه الرسمي في تويتر ،وقال ": ان التعاقد سيبدأ اعتبارا من الموسم المقبل ".

وكان رئيس نادي الشباب قد المح في تصريح تلفزيوني عقب مباراة فريقه امام الهلال في الدوري المحلي اليوم السبت والتي انتهت بالتعادل السلبي ، قد كشف عن اتمام التعاقد مع اللاعب الأرجنتيني.

وقال البلطان ":"اللاعب كان هدفاً لعدة أندية أوروبية كان أبرزها أرسنال الإنجليزي لكننا وفقنا في ضم اللاعب".

وُلد إيفر ماكسيميلانو دافيد بانيجا في 29 يونيو 1988 في روساريو بالارجنتين ،والده دانييل بانيجا كان مدرب فريق نايفو هوريزنتي. لديه أربعة أخوة هم لوسيانو وسيزار وإيميليانو وبراين.

بدأ بانيجا بلعب كرة القدم في مدينة روساريو في صفوف بوكا جونيورز، ووصل إلى الفريق الأول بعمر الثامنة عشرة عندما حلّ مكان لاعب الوسط فرناندو جاجو حين انضم الأخير إلى ريال مدريد. استمر باللعب مع نادي بوكا حتى 2007 عندما تلقى عرضًا من نادي فالنسيا الأوروبي الذي كان أول ظهورٍ له معه ضد أتلتيكو مدريد.وتواجد بانيجا رفقة المنتخب الارجنتيني المشارك في كأس العالم 2018 روسيا، ومثل أكثر من نادي في أوروبا خلال مسيرته الاحترافية، أبرزها إنتر ميلان الإيطالي وأتلتيكو مدريد وفالنسيا الإسبانيين، إضافة إلى إشبيلية فريقه الحالي.

ولعب بانيجا مع اشبيليه الإسباني 23 مباراة هذا الموسم، بينها 19 في الليجا الإسبانية، واثنتين على صعيد بطولة الدوري الأوروبي ، إضافة إلى مواجهتين في بطولة كوبا دل ري، ونجح خلالها في صناعة 7 أهداف و تسجيل هدفين.

كان بانيجا جزءًا من تشكيلة الأرجنتين الحائزة على جوائز الأولمبياد عام 2008، وساعد فريقه في نهائيات كأس أمريكا الجنوبية في عامي 2015 و 2016.

وحقق بانيجا خلال مسيرته الكروية عددًا من الانتصارات والألقاب منها كوبا ليبرتادوريس في 2007، وكأس الملك الإسباني في 2008، والمركز الثاني في بطولة كأس الملك الأسباني: 2017-18، وكأس العالم تحت 20 سنة FIFA: 2007، والألعاب الأولمبية الصيفية، ودوري أبطال أوروبا UEFA في2015.

المزيد من المقالات