5 علامات تدل على أن طفلك يحبك

5 علامات تدل على أن طفلك يحبك

الأربعاء ٢٢ / ٠١ / ٢٠٢٠
1- لا يكف عن النظر إليك باستمرار

نظرا لعدم قدرة الطفل حديث الولادة على التعبير عن حبه بالكلام، فإنه يكتفي بالنظر إلى عيني أمه، وكلما نظر أكثر وتأمل، برهن على صدق عاطفته وحبه لأمه التي احتضنته وهو في داخلها وحتى عندما خرج إلى الدنيا.


2- يلجأ إليك عندما يشعر بالضيق والحزن

يغمر الحزن والضيق والألم نفس الصغير وخصوصا في سنواته الأولى بسبب عملية النمو التي يعيشها وعدم قدرته على التعبير عن نفسه بشكل مفهوم، وأي مكان أفضل من حضن الأم ليختبئ ويرمي همومه الصغيرة التي تكون كبيرة بالنسبة إليه.

3- يلعب ويتجاوب معك دائما بهدف نيل إعجابك

يحتاج الطفل الصغير منذ اللحظة الأولى من ولادته إلى الكثير من الالتفات والانتباه، وتكون الوحدة أكبر أعدائه، ومن أفضل من الأم وهي الأحب إلى قلبه ليلفت نظرها؟ يحب الطفل الصغير لفت النظر ونيل إعجاب من يحب وخصوصا أمه، يعبر لها عن حبه من خلال التجاوب معها.

4- يتشارك معك مشاكله ومخاوفه مهما كانت صغيرة

يمر الطفل أثناء نموه بالكثير من المواقف والهواجس التي تترك في باله العديد من علامات الاستفهام، لذا يلجأ في هذه الحالة إلى أمه ليجد الأجوبة الشافية لأسئلته، وهذا أكبر دليل على الحب والثقة التي يحملها لها.

5- يقدم لك الهدايا البسيطة مثل الورد من الحديقة

إحساس الطفل وجميع تصرفاته هي الأصدق، لذا فكل ما يقوم به يندرج تحت إطار الطيبة والعفوية، وعندما يزيد الوعي عند الطفل تكثر طرق تعبيره عن حبه لأمه، مثلا يمكن أن يتقاسم كعكته معها كنوع من المشاركة والتعبير عن الحب.

أكد المستشار الأسري د. جاسم المطوع، وجود إشارات تدل على أن طفلك يحبك كثيرا، وهي خمس دلالات.
المزيد من المقالات
x