DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

«ثعبان المامبا» يلدغ من كل الاتجاهات

الحمدان يتطلع لقيادة الأخضر إلى أولمبياد طوكيو 2020

«ثعبان المامبا» يلدغ من كل الاتجاهات
«ثعبان المامبا» يلدغ من كل الاتجاهات
لم تنتظر خانة الهجوم في المنتخب السعودي وقتاً طويلاً حتى تشاهد نجماً جديداً يلد في منطقة الجزاء يكون حديث الجميع في ظل التألق اللافت الذي يقوم به داخل المستطيل الأخضر، وعبدالله الحمدان أحد هذه الأسماء المميزة التي يبدو أن الذاكرة السعودية ستحفظ اسمه جيداً في السنوات القليلة القادمة.
» أولوية مطلقة
اللاعب الموهبة، الذي سبق له أن خاض تجربة احترافية في سبورتينغ خيخون الإسباني عام ٢٠١٨ يبدو أنه يعيش أجمل أيامه الكروية بلغة الأرقام، حيث يعدّ الحمدان اللاعب السعودي الوحيد حتى الآن، الذي أحرز هدفاً واحداً على الأقل في ٥ بطولات شارك بها لاعب سعودي في هذا الموسم الكروي.
فقد سجّل «ثعبان المامبا» مع ناديه الشباب في بطولة الدوري وبطولة دوري أبطال العرب، وسجّل مع المنتخب في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم المؤهلة إلى التصفيات النهائية لكأس العالم، بالإضافة إلى تسجيله في بطولة كأس الخليج الأخيرة، وأخيراً في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم تحت ٢٣ سنة والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو.
فمساهمته بالتسجيل في جميع البطولات، التي شارك فيها أعادت للأذهان الرقم المميز لعديد اللاعبين العالميين، يتقدمهم النجم الإسباني بيدرو، الذي استطاع أن يحرز هدفا واحدا على الأقل في جميع البطولات، التي شارك بها مع فريقه برشلونة ومنتخب بلاده إسبانيا موسم ٢٠٠٩.
» ثقة واطمئنان
يبدو أن المدرّبين، الذين يقومون بالإشراف على عبدالله الحمدان في النادي أو عبر المنتخبات السعودية عبر فئاته السنية، يرون فيه اللاعب الأجدر لقيادة خط الهجوم السعودي بالرغم من صغر سنّه مقارنة بلاعبين آخرين مع ناديه الحالي أو المنتخب الأول.
فالحمدان المولود في الثاني عشر من ديسمبر ١٩٩٩ بات المهاجم الأساسي في ٣ جبهات يقوم الأخير بالإشراف عليها، سواء مع ناديه أو مع المنتخب الأول أو تحت ٢٣ سنة.
» قفزات مستحقة
وبالعودة إلى موقع «ترانسفير ماركت» الشهير، نرى أن القيمة السوقية لثعبان المامبا في تصاعد مستمر، حيث يعدّ الحمدان من أكثر لاعبي المنتخب السعودي تحت ٢٣ تصاعداً في قيمته السوقية.
وطبقاً للموقع الشهير، فإن قيمته السوقية قفزت إلى أكثر من الضعف بقليل في الأشهر الأربعة الماضية، حيث لامست حاجز النصف مليون يورو، وهو رقم لا بأس به مقارنة بلاعب سعودي في عمر العشرين عاما.
ومن المؤكد أن قيمته السوقية سترتفع أكثر من ذلك إذا ما قاد هجوم الأخضر نحو تحقيق اللقب القاري والتأهل إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.
» الاحتراف الخارجي
ولم يسبق لأي لاعب سعودي أن خاض تجربة احتراف حقيقية في أوروبا عبر دورياتها القوية، بالرغم من المواهب المكتنزة في الملاعب المحلية، التي تؤكدها نتائج الأندية في المشاركات الخارجية والمنتخبات عبر فئاته السنية، إلا أن الآمال والطموحات معلّقة على عاتق نجوم المنتخب السعودي الشاب الحالي، وبخاصة عبدالله الحمدان في أن يساهموا بموهبتهم بجرّ عقود أندية أوروبا وبدء سلسلة الصعود في الاحتراف الحقيقي هناك، كي نشاهد تجارب سعودية مماثلة وحقيقية كما حدثت مع العديد من اللاعبين العرب هناك أمثال صلاح ومحرز وزيّاش وغيرهم، فاللاعب السعودي يمتلك كافة المقوّمات، التي تؤهله للتواجد في الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.. وبكل تأكيد، فإن الحمدان يتقدم هذه الأسماء.
تاريخ الميلاد - 12-9-1999
العمر - 20 سنة
الطول - 179 سم
2
مليون و500 ألف ريال قيمته السوقية
2
هدفان مع الشباب في الدوري
2
هدفان مع الشباب في بطولات أخرى
3
أهداف مع المنتخب السعودي الأول
1
هدف مع المنتخب
تحت 23