الدعم للنصر والتشكيك للهلال!

لقاء الثلاثاء

الدعم للنصر والتشكيك للهلال!

الثلاثاء ٢١ / ٠١ / ٢٠٢٠
• ترفع أصواتهم عند كل مباراة للهلال ويلبسونها الأخطاء والتشكيك والدعم لهذا الفريق في قلب مكشوف للحقائق، ولما تشهده المباراة من فضائح تحكيمية ضد الزعيم.. فالهلاليون يشتكون في كل مباراة مما يحيط بفريقهم من أجواء تحكيمية غير عادية.. حيث التدقيق والبحث والتركيز لإيقافه وليس لإنصافه.. ففي كل مباراة يتم تجاهل احتساب أهداف صحيحة وضربات جزاء صريحة، واتخاذ قرارات خاطئة ضده سواء ضربات جزاء غير صحيحة أم أهداف مثلها.

وبالرغم من ذلك يستمر التشكيك والصياح.. إذا طالما هذا هو الوضع فلماذا يشككون ويتابعون مباريات الهلال وإثارة الزوابع حولها؟!


• طبعًا السبب معروف وواضح وذلك للتغطية على الدعم الذي يحصل عليه فريقهم والدفع المتواصل في كل مباراة، وخلو مبارياته من أي أخطاء تحكيمية ضده أو وجود قرارات غير صحيحة تتخذ تجاهه أو تجاه لاعبيه.. فريقهم هو المفضل للحكام حتى وهم أسماء مغمورة في عالم التحكيم نجدهم يعطون فريقهم أكثر مما يستحق، ولا يرتكبون ضده أي تهور أو يتخذون أي قرار حاسم صحيح ضد لاعبيه.. ولذلك فهم يعملون على نقل الضوضاء والضجة لمباريات الهلال وترك فريقهم بعيدا عن العيون، واكتشاف ما يحصل عليه من دعم مكشوف.

• الوضع المعتاد أن يرتفع صوت المعترضين والمحتجين دفاعاً عن فريقهم.. لكن ما يحصل هو أنهم يهاجمون ما يحصل في مباريات الهلال ويسكتون عما يحدث في مبارياتهم لأنها أصلا تسير كما يريدون.. ويحصلون على ما لا يستحقون.. ولذلك يتحدثون عن الهلال ويهاجمون ضده.. بينما نجد الهلاليين يعترضون على ما يحدث لفريقهم وترتفع أصواتهم تجاه الاستهداف الواضح من الحكام و«الفار» والمخرجين والمحللين وكل من يشارك في هذه الأحداث التي أصبحت للأسف أمراً معتاداً في الدوري السعودي وضد الهلال تحديداً.. ولعل ما يخفف من حدتها هو الوضع الفني الذي عليه الهلال حالياً.. ما جعله قادراً على تجاوز كل هذا العبث وتحقيق الانتصار بالرغم من عدم منحه حقوقه داخل الملعب إما بإلغاء أهدافه أو عدم احتساب ضربات الجزاء المستحقة له واحتساب ضربات جزاء وأهداف غير صحيحة ضده!

لمسات

• مضى أكثر من شهر على استقالة أو إقالة رئيس الرابطة مسلي آل معمر، ولا يزال المنصب شاغراً ودون بديل.. وهذا يعكس الدور الذي تقوم به الرابطة أصلا على مستوى الدوري السعودي.. فهي هامشية ولا دور لها بوجود مسلي أو غيابه.. فقط تدخلت من خلال لجنة المسابقات لتعديل الجدول وفق ما يريدون!

• الإخراج التليفزيوني والتحكيم في الدوري السعودي مهزلة المهازل.. مستوى متواضع جدا جدا ولا يليق باسم دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

• اتحاد الكرة السعودي شاهد ما شافش حاجة، فلا دور ملموس مطلقاً لرئيسه الأستاذ ياسر المسحل الذي أكد حتى الآن أنه ليس في مستوى طموح الجماهير السعودية والرياضيين عموماً، فهو فقط واجهة لا يعلم عن ما يتم في الدوري ولا قرار لديه في أي شأن.

• للأسف إن معظم الأندية وخصوصاً المتضررة وقفت موقف المتفرج وبالذات في الأمور المكشوفة تجاهها وأصبحت الجماهير الرياضية هي من يقوم بدور المراقبة والمحاسبة والمطالبة بتعديل الأوضاع، فالجماهير أقوى من أنديتها حالياً.

• النصر بأسوأ مستوياته ينافس على الدوري والبطولات، والجميع يعلم أسباب ذلك، لكن السؤال الأهم هل سيستمر رغم كل التسهيلات؟!

• الأهلي ثم الاتحاد سيكون لهما دور كبير في تحديد مسار التنافس بين الهلال والنصر على الدوري والكأس.. فالأهلي بدأ يتحسن مع جروس تدريجيا ومن مصلحته أنه لن يقابل النصر في الكأس إلا بعد أكثر من شهر ونصف، فيما الاتحاد تحسن وبدأ رحلة الهروب من القاع.
المزيد من المقالات