انطلاق فعاليات منتدى حوكمة الأندية الرياضية بأبها

انطلاق فعاليات منتدى حوكمة الأندية الرياضية بأبها

الاثنين ٢٠ / ٠١ / ٢٠٢٠
تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير, افتتح وكيل إمارة المنطقة المساعد للشؤون التنموية الدكتور إبراهيم بن سليمان الدريبي اليوم ، فعاليات منتدى "حوكمة الأندية الرياضية" الذي ينظمه نادي أبها الرياضي بمشاركة عدد من المتخصصين الدوليين والمهتمين بالشأن الرياضي وذلك في فندق قصر أبها .

وأكد الدكتور الدريبي في كلمته خلال الحفل أهمية تعزيز وتطبيق الحوكمة والسعي إلى تطوير الأندية الرياضية ودعم الجهود ومواجهة التحديات التي يشهدها القطاع الرياضي من خلال استعراض التجارب الرياضية الناجحة والتحاور مع صناع القرار وقيادات العمل في الاتحادات والأندية الرياضية في الدول المتقدمة والأندية السباقة في تأسيس الحوكمة. وعدّ هذا اللقاء فرصة للعاملين في القطاع الرياضي للإطلاع على الجهود الدولية والإقليمية والخليجية لأعمال الحوكمة وتحقيق النمو المستدام بالأندية الرياضية، لافتاً إلى أن الحوكمة لا تتحقق إلا إذا كان العمل ضمن نشاط المنظمة ومدمج من ضمن استراتيجياتها، وضمن قدراتها على تحقيق المكاسب طويلة الأمد على حساب النجاحات الوقتية . وأشار إلى الدور الريادي المحوري لمجالس إدارة الأندية الرياضية التي تعي متطلبات المرحلة وتقوم بوضع أهداف طويلة المدى وتعمل على بناء هيكل يمثل العمود الفقري للنادي لتحقيق رؤيته ، مبيناً أن العائد على الأندية والمجتمع جراء إتباع أفضل ممارسات الحوكمة هو ما ينبغي أن يكون حجر الزاوية والمنطلق لخطط طويلة الأمد تضعها الأندية الرياضية، داعياً إلى تحقيق الجودة والتميز في الأداء والتطوير والهيكلة التي تعزز عمل قطاع الرياضة .


وثمن الدريبي في ختام كلمته الجهود والإسهامات التي تقدمها هيئة الرياضة وحرصها على تسخير كافة الجهود لتصب في الهدف الوطني المشترك وهو وضع الحلول الفعالة للتحديات التنموية ودعم الاقتصاد الوطني وتحقيق الرؤى المستقبلية لأجل تعزيز كفاءة الأندية الرياضية من خلال حوكمتها، داعياً إلى العمل سوياً لتحقيق بيئة أفضل للحوكمة ووضع نموذجها خاصاً لهذا الهدف. عقب ذلك ألقى رئيس نادي أبها الرياضي الدكتور أحمد الحديثي كلمة أوضح خلالها أن المنتدى سيناقش العديد من الموضوعات الخاصة بالحوكمة, وقضايا الأندية والتعرف على التحديات التي تواجه مسيرتها, والعمل على تهيئة المناخ الملائم لتفعيل الحوكمة للأندية والاتحادات الرياضية السعودية لدعم بناء المستقبل الرياضي والتميز بالشفافية والنزاهة من خلال إقامة العديد من اللقاءات التي تحفّز على تطبيق الحوكمة, وخلق بيئة عمل سليمة تعين الأندية على تحقيق أداء أفضل, إلى جانب مناقشة تجارب الأندية الخليجية للحوكمة والتجارب الدولية واستراتيجيات الحوكمة. وأشار الحديثي إلى أن المنتدى يسعى إلى تعزيز ونشر ثقافة الحوكمة وتحويلها من معلومات نظرية إلى آليات فعالة وقدرات مبدعة قادرة على تعزيز الشفافية ومكافحة الفساد ومسايرة الرؤية الحكيمة للمملكة العربية السعودية 2030 . وفي نهاية الحفل ، كرّم وكيل إمارة منطقة عسير المساعد للشؤون التنموية عددا من الرعاة والمشاركين في المنتدى .
المزيد من المقالات