DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

المرأة السعودية في الألعاب الرياضية

المرأة السعودية في الألعاب الرياضية
المرأة السعودية في الألعاب الرياضية
ولدتُ في السبعينيات من القرن الماضي، ولم أكن أحلم بأن أرى ما أراه اليوم، رأيت الحلم يتحقق، فهذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها المرأة السعودية في دورة الألعاب الرياضية، ولن تكون الأخيرة، ولكنها الأقوى، فهي تمثل رؤية وطن وبأكبر عدد من الألعاب نشارك هذه المرة في دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات المقامة في دولة الإمارات الشقيقة.
لن أخوض في تاريخ المرأة الرياضي؛ لأنه لا يوجد ماض، ولكن سأتنبأ بالمستقبل؛ لأن أسهل طريقة للتنبؤ بالمستقبل هي أن تصنعه، وها نحن نصنع المستقبل بخطى واضحة ومدروسة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين، ودعم ولي عهده الأمين «يحفظهما الله».
ما حدث في السنوات الماضية كان عبارة عن حالة من الإقصاء عن المجتمع للسيدات، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن الألم من هذه الحالة أشد من الألم الجسدي الناتج عن الإصابات.
الآن وبعد أن خرجنا من هذه الحالة يجب أن ننسى آلامنا، ونكمل الطريق بالتجهيز للمستقبل ابتداءً من المدارس والجامعات إلى الأندية الرياضية، وإنشاء البطولات الرياضية النسائية المحلية، مع وضع الضوابط المناسبة للنهوض بالحركة الرياضية للمرأة.
المشاركات الخارجية ليست الحل، يجب أن يتدربن بحرية أكثر، وأن يتم تسخير أفضل وسائل التدريب لهن، فهن بحاجة للاستمرارية على جميع الأصعدة، ومن صغر العمر.
سعيدة أنا بما يحدث وما سيحدث؛ لثقتي بالمستقبل؛ لأنه سيصنع بأيدي بناتنا، وكم رأيت في أعينهن الحماس والثقة مع جميع من تعاملت معهن في ورش العمل التطوعية أو الأعمال الإدارية، فخورة بأن أجد هذا الكم الهائل من الفتيات الحريصات على إثبات وجودهن في المجتمع بالمشاركة المباشرة وغير المباشرة.
هنيئًا لنا نحن في مملكة «همّة حتى القمة»، سيحسدنا العالم، ولكن سنستمر إن سلكنا الطريق الصحيح مهما كان طوله، فنحن بحاجة لأن نرى على منصات التتويج فتيات الوطن.
مستشارة تطوير إداري