متابعة تطوير شارع الملك سعود برأس تنورة

متابعة تطوير شارع الملك سعود برأس تنورة

وقف رئيس بلدية محافظة رأس تنورة بالإنابة ناصر التميمي على سير الأعمال بشارع الملك سعود، بعد موجة الأمطار التي هطلت في الأيام الفائتة.

ويعتبر الشارع شريانا حيويا، يمتد من الشرق إلى غرب المحافظة بطول 5 آلاف متر طولي، ويقع في الطرف الجنوبي للمحافظة، ويمتد على جانبه عدد كبير من الدوائر الحكومية، والدوائر المهمة الأخرى، التي تعتبر قبلة للمرتادين في معظم الأوقات.


وتشمل الأعمال إعادة تطوير الطريق بالكامل بكل البنود الإنشائية والكهربية والميكانيكية والزراعية، بنطاق عمل يبلغ 3600 متر طولي، يبدأ من تقاطع شارع عثمان بن عفان إلى تقاطع طريق الملك فيصل، وكان الشارع قد تعرض لعدة هبوطات مما دفع لإقرار إعادة تهيئته وترسيته على أحد المقاولين في الفترة الأخيرة، وسبب العمل شللا في الجهة الجنوبية بالمحافظة.

من جانبه، أوضح رئيس المجلس البلدي بالمحافظة م. عبدالله الطوالة، أن المجلس يتابع سير العمل بالشارع، مبينا أن توقيع عقد المشروع تم في 17/ 4/ 1440هـ، وإن تسليم الموقع بدأ في 7/ 5/ 1440هـ، وأن مدة المشروع تبلغ 24 شهرا، وتكلفته تبلغ 14 مليونا و710 آلاف و275 ريالا، مبينا أن المدة المطروحة في مناقصة المشروع جاءت من الأمانة بعد دراستها من الشؤون الفنية لتتوافق مع المجهود المطلوب من المقاول، لافتا إلى أن مدة إغلاق المحلات تكون تبادلية بأن يتم إغلاق منطقة نطاق العمل فقط، وباقي الطريق يعمل وكل منطقة مقرر لها ما بين «4 - 5 شهور» على أقصى تقدير.
المزيد من المقالات