430 ألف طالب وطالبة بالشرقية إلى مقاعد الدراسة غدا

430 ألف طالب وطالبة بالشرقية إلى مقاعد الدراسة غدا

السبت ١٨ / ٠١ / ٢٠٢٠
ينتظم غدا الأحد أكثر من 430 ألف طالب وطالبة من مدارس التعليم العام بالمنطقة الشرقية بعد انقضاء إجازة بين الفصلين، التي استمرت لأسبوعين.

» تجهيز مسبق

وأكملت إدارة التعليم بالمنطقة استعداداتها كافة لاستقبال الفصل الدراسي الثاني لتوفير احتياجات المدارس من التجهيزات والكوادر البشرية والمقررات، وصولاً لتأهيل المباني وصيانتها وتنفيذ المباني الجديدة، إلى جانب توفير النقل المدرسي والميزانية التشغيلية.

» استلام كتب

وتستقبل مدارس المنطقة «بنين وبنات» الطلاب والطالبات ممثلين للمراحل الدراسية الثلاث والطفولة المبكرة، إلى جانب رياض الأطفال، حيث يستعد الطلاب لاستلام الكتب خلال اليوم الأول، وتسلُّم الكتب لبدء فصل دراسي جديد من أول يوم، وسط تجهيزات مدرسية مُسبقة.

» دورات نوعية

ودعا تعليم الشرقية الطلاب وأولياء الأمور للتسجيل في الدورات النوعية المقامة بأندية الأحياء في الدمام والخبر والظهران والقطيف ورأس تنورة والجبيل في عدد من المجالات العلمية والرياضية والفنية خلال الفترة من 25-5-1441 وحتى 2-6-1441هـ.

» خدمات مساندة

وفي إطار خطة الاستعداد لبدء الفصل الدراسي الثاني وخطة الخدمات المساندة لتهيئة البيئة المناسبة لمنسوبي ومنسوبات التعليم، قام المساعد للخدمات المساندة سعيد الزهراني بزيارة ميدانية بإشراف فريق العمل؛ للوقوف على تأهيل مبنى مكتب التعليم بغرب الدمام وللوقوف على أعمال النظافة في قطاعات الخبر والظهران والدمام والقطيف.

» خطة مرورية

كما تستعد الإدارة العامة للمرور بالمنطقة الشرقية لتنظيم الحركة المرورية في اليوم الأول لبدء الفصل الثاني وسط تهيئة شاملة لكل الشوارع والطرقات في المنطقة بمتابعة من مدير إدارة المرور.

يذكر أن تعليم الشرقية فتح 30 ناديا للحي، وأتيحت الفرصة للطالبات للالتحاق بمهرجان أندية الحي للبنات المقام خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول بعنوان «مهن المستقبل»؛ وذلك بهدف عرض مهارات الطالبات، التي تم صقلها داخل الأندية طيلة العام الدراسي ومن هذه المهن تطوير البرمجيات والهندسة البيئية إلى جانب العديد من الدورات التدريبية بواقع 96 ساعة تدريبية خلال إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول، استهدفت طالبات التعليم المسجلين في أندية الحي الترفيهية التعليمية، وذلك في أربعة مجالات متنوعة منها المجال التقني في البرمجيات والروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي والأمن السبراني والطباعة ثلاثية الأبعاد والطاقة البديلة، وفي الجانب المهني صناعة الجوال ومهارات المهن الصحية، والتمريض، والتغذية، والإسعافات الأولية والمهارات الفنية والحرف اليدوية، والفنون التشكيلية وفن المكياج والديكور والتصميم الداخلي والتطريز وفي جانب المعارف والمهارات الأساسية (اللغات والخط العربي) وغيرهما من البرامج المقترحة.