52 ألف سيارة تعبر منفذ البطحاء خلال الإجازة

52 ألف سيارة تعبر منفذ البطحاء خلال الإجازة

السبت ١٨ / ٠١ / ٢٠٢٠
عبرت 52 ألفا و307 مركبات منفذ البطحاء الحدودي بمحافظة العديد مع دولة الإمارات العربية المتحدة منذ اليوم الأول من إجازة منتصف العام الدراسي، وحتى تاريخ 17 /‏ 5 /‏1441هـ.

» تعاون وتنسيق

وأسهم فريق العمل بجمرك البطحاء في تحقيق انسيابية الحركة، بالتعاون والتنسيق مع جميع الجهات الحكومية العاملة بالمنفذ، وعمل الجمرك على تهيئة كل السبل التي من شأنها أن تُحقق مرونة الحركة سواء في المغادرة أو القدوم، ومنها فتح كل المسارات، وتجهيز فريق عمل مساند لسرعة إنهاء الإجراءات وفق الضوابط الجمركية، وتهيئة الجمرك بالوسائل المساندة في التفتيش كالوسائل الحية، وأجهزة الفحص بأنظمة الأشعة للحقائب والمركبات.

» ثقل اقتصادي

وتأتي أهمية المنفذ باعتباره الوحيد الذي يربط بين السعودية ودولة الإمارات بريا، ويشهد يوميا عبور عدد كبير من الشاحنات مما يعطي المنفذ ثقلا اقتصاديا آخر، ويشكل موقعا مهما وإستراتيجيا جعل منه بوابة من بوابات المملكة السياحية والاقتصادية المهمة.

» منفذ جديد

يذكر أن الجمارك السعودية أقرت مشروع منفذ الشحن الجديد، الذي سيتم تنفيذه خلال المرحلة القادمة على مساحة إجمالية تقارب 600 ألف متر مربع، ليكون مواكبا للزيادة المتواصلة لحركة العابرين، كما أنه سيُمثل داعما مهما لتعزيز حجم التبادل التجاري والعلاقات الاقتصادية بين البلدين الشقيقين عبر توفير جميع السُبل لتحقيق انسيابية حركة الشاحنات.