«فيل» العلا.. منحوتة فنية بتوقيع الطبيعة

صخرة عملاقة ارتفاعها 50 مترا ومحاطة بالرمال الذهبية والمزارع

«فيل» العلا.. منحوتة فنية بتوقيع الطبيعة

السبت ١٨ / ٠١ / ٢٠٢٠
«جبل الفيل» بالعلا مَعلم سياحي مهم، على شكل كتلة صخرية تشبه الفيل، يقع في منطقة متسعة تكسوها الرمال الذهبية، ومحاطة بمجموعة من الجبال على بُعد 7 كيلو مترات إلى الجهة الشرقية من محافظة العلا التابعة لمنطقة المدينة المنورة.

والجبل يُعدّ من أهم المعالم السياحية في مدينة العلا، والتي يقصدها الزوار، ومحبو الرياضة الصحراوية ومتسلقو الجبال، كما تقام فيها فعاليات سياحية منها سباق الخيول.


» فيل الماموث

الجبل يُشكّل صخرة عملاقة يصل طولها إلى حوالي خمسين مترًا تقريبًا، وتم إطلاق اسم جبل الفيل عليها؛ بسبب هيئتها التي تشبه الفيل، ويميل أكثر إلى شكل فيل الماموث الضخم، وهو من الحيوانات التي انقرضت منذ ملايين السنين.

» جبال رائعة

يوجد حوله العديد من الجبال الرائعة التي تتميّز بألوانها الزاهية والفاتحة، كما أنه محاط أيضًا بالرمال الذهبية الرائعة، وهذا المكان يُعتبر من أهم الأماكن المناسبة لممارسة العديد من الرياضات الصحراوية، من أهمها تسلق الجبال، حيث يتميّز بالعديد من المواقع البانورامية المختلفة والرائعة في المكان، ولذلك يتوافد عليه العديد من السائحين من مختلف دول العالم.

» انتشار المزارع

ومن أجمل المعالم السياحية التي توجد على مقربة من جبل الفيل أيضًا، العديد من المزارع المنتشرة القريبة من موقع الجبل؛ ما يضفي العديد من الروائح الرائعة على هذا المكان، من أهمها: رائحة البرتقال واليوسفي والليمون، بالإضافة إلى انتشار العديد من أشجار النخيل الشاهقة في المكان، والتي تعطي مظهرًا خلابًا ومميزًا حول جبل الفيل.

» فعاليات مهمة

يشهد المكان العديد من الفعاليات المهمة التي تخص السياحة الصحراوية في المملكة، والتي من أهمها: سباق الخيول، حيث يحرص العديد من السائحين والعائلات السعودية على حضور هذه المناسبات المميزة، كما يفضل الكثير من السائحين زيارة المكان والتنزه به، والاستمتاع بالطبيعة المحيطة بجبل الفيل، حيث يصنف المكان من بين أهم الحدائق البرية والمفتوحة التي تهم العديد من السائحين من مختلف دول العالم.
المزيد من المقالات
x