الاتحاد يهدر فرص الفوز أمام آسفي المغربي

الاتحاد يهدر فرص الفوز أمام آسفي المغربي

الأربعاء ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٠
حسم التعادل (1-1) المباراة التي جمعت الاتحاد وضيفه أولمبيك آسفي المغربي، أمس الأربعاء، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، في ذهاب الدور ربع النهائي لكأس محمد السادس للأندية الأبطال.

أنهى آسفي الشوط الأول متقدماً بهدف أيوب الكعداوي (28) وفي مطلع الشوط الثاني عدل الاتحاد النتيجة بهدف عبدالإله المالكي (47).


وسيلتقي الفريقان إياباً في 15 فبراير المقبل على ملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي، ويحتاج خلالها الاتحاد للفوز أو التعادل بأكثر من هدف ليعود ببطاقة التأهل، بينما يحتاج آسفي للتعادل السلبي ليواصل مشواره في البطولة.

ورغم الأفضلية النسبية للاتحاد خلال الشوط الأول، إلا أن هجماته لم تشكل خطورة، في الوقت الذي نجح فيه أولمبيك آسفي من افتتاح باب التسجيل من أول هجمة عندما استغل أيوب الكعداوي كرة عرضية لعبها قوية على يمين الحارس البرازيلي مارسيلو جروهي (28)، وكاد الاتحاد يعدل النتيجة عندما تجاوز البرازيلي رومارينهو داسيلفا أكثر من مدافع قبل أن يصوب كرة قوية تصدى لها مختار مجيد وأمسكها على دفعتين (33).

ولم يمض على انطلاقة الشوط الثاني سوى دقيقة حتى أدرك الاتحاد التعادل عندما ارتقى عبدالإله المالكي لكرة عرضية ولعبها برأسه على يمين مختار مجيد (47)، وتهيأت فرصة للاتحاد لإضافة هدف ثان ولكن هارون كمارا لعب الكرة سهلة في يدي الحارس المغربي (54)، وواصل الاتحاد مسلسل إهدار الفرص السهلة عندما واجه رومارينهو الحارس المغربي ولعب الكرة بعيداً عن المرمى (65)، ومن هجمة مرتدة كاد آسفي أن يخطف هدفاً ثانيا ولكن الكرة العرضية فشل أيوب الكعداوي في السيطرة عليها لتفقد خطورتها (76)، وفي الدقيقة الأخيرة تألق الحارس المغربي في مرماه عندما طار لكرة مهند الشنقيطي القوية وحولها للركنية بصعوبة.
المزيد من المقالات
x