14 دورة تدريبية بأندية الأحياء بالشرقية

14 دورة تدريبية بأندية الأحياء بالشرقية

الأربعاء ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٠
أقام النشاط الطلابي بالمنطقة الشرقية يوم أمس، دورة تدريبية حضرها 12 ممثلا ومشرفا من أندية أحياء الشرقية في بيت الطالب بالدمام، وذلك لتأهيلهم ليكونوا منسقين لإقامة الدورات التدريبية بأندية الأحياء بحسب التعميم الصادر للإطار المنظم للدورات التدريبية النوعية بأندية مدارس الحي بالمنطقة الشرقية لعام 2020.

وأكد مدير إدارة نشاط الطلاب بتعليم المنطقة الشرقية حاتم الغامدي، أنه تم تحديد 14 دورة تدريبية نوعية بواقع 36 ساعة تدريبية في أندية أحياء الشرقية، مشيرا إلى أن الدورات النوعية مهمة لصقل شخصية المرتاد للنادي، بالإضافة إلى أنها تكسب المرتاد خبرة جديدة يستفيد منها في حياته، وتضيف له نوعية جديدة. مبينا أن الدورات تستهدف جميع رواد النادي من الطلاب وأولياء الأمور والمجتمع.


وقال الغامدي: تعد الدورات التدريبية أحد مخرجات مشروع افتتاح وتشغيل 480 نادي حي في عام 2019 م، واستشعارا بأهمية المرحلة التي يمر بها المجتمع في ضوء رؤية المملكة 2030 والهادفة لتحسين مهارات ومعارف الطلبة والطالبات.

ولفت مشرف التدريب بالنشاط بالشرقية والمشرف العام للدورات النوعية محمد الشهري، أن هناك العديد من الدورات التي سوف تقام بأندية أحياء الشرقية منها الدفاع عن النفس، والريشة الطائرة، وكرة الطاولة، واللقطة الجميلة، والخط العربي، والبرمجة، والذكاء الصناعي، وبرمجة الويب، والطباعة ثلاثية الأبعاد. وأبان الشهري أنه تم تحديد شعار للدورات النوعية واعتماده في جميع النشرات المطبوعة والإعلانية والتغريد ووسائل التواصل الاجتماعي.

يذكر أنه تم تحديد هيكل تنظيمي وفريق لهذا الإطار للدورات بالشرقية، ويرأس الفريق مدير عام التعليم بالشرقية د. ناصر الشلعان، وممثل أندية الأحياء حاتم الغامدي، والمنسق العام للدورات النوعية محمد الشهري، والمدربون محمد العتيبي، ومشعل الوليدي، وسامي العبدالسلام.
المزيد من المقالات