DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

بذور النجاح في الوحدة تنتظر الحصاد

الجماهير متعطشة للبطولات واستعادة الأمجاد

بذور النجاح في الوحدة تنتظر الحصاد
* مرسي: عزوف الجماهير محزن والوحدة قادر على تحقيق بطولة
يبدو أن إدارة نادي الوحدة برئاسة سلطان أزهر تواصل جهودها في غرس بذور النجاح داخل النادي، بعد انتخابها لرئاسة النادي صيف العام الماضي، ونصب عينيها أن تثمر الاحترافية في العمل الدؤوب في حصد البطولات، واستعادة الأمجاد لفريق الوحدة لكرة القدم ونشر الأفراح في أطهر بقاع الأرض، وتحقيق تطلعات محبي النادي العريق المتعطشة للبطولات.
* رفع سقف الطموحات
رفعت المستويات، التي يواصل تقديمها فريق الوحدة الأول لكرة القدم في الدوري السعودي هذا الموسم، سقف الطموحات لدى محبي الوحدة، حيث يحلم أبناء مكة المكرمة في عودة فرسانها لمنصات التتويج بعد غياب استمر لأكثر من 50 عاما، وتكرار إنجازات لعبة كرة اليد بالنادي.
* تجارب مريرة..
ورغم التجارب المريرة، والأيام العصيبة، التي مرت على النادي خلال الفترة الماضية وقادت فريق الوحدة الأول لكرة القدم للمشاركة في دوري المظاليم (الدرجة الأولى) في خمسة مواسم متفرقة بعيدا عن الأضواء، إلا أن الفريق عاد الموسم الماضي وكان خصما صعب المراس، ويواصل الفريق الموسم الحالي ما قدمه الفريق في موسم مثالي العام الماضي نجح خلاله في تحقيق المركز السابع في سلم الترتيب في أول موسم له بعد صعوده من دوري الدرجة الأولى.
* مشوار الفريق
ولعب فريق الوحدة الموسم الحالي 17 لقاء في مختلف المسابقات، فاز في 11 لقاء وخسر في 6 لقاءات، ويحتل فريق الوحدة مركزا متقدما في سلم ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 24 نقطة، حيث لعب 14 لقاء، فاز في 8 وخسر في 6 لقاءات ولم يتعادل.
* إعادة أمجاد فرسان مكة
ويخطط الوحداويون لاستعادة لقب بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، التي حققها الفريق مرتين عامي 1957 و1966، وإعادة الأمجاد للنادي العريق من جديد، وبات الفريق مؤهلا لتحقيق اللقب، حيث نجح الوحدة في الوصول لدور ربع النهائي من البطولة هذا الموسم، بعد أن نجح في تجاوز الشرق والخليج، قبل أن يقصي الرائد في دور الـ 16 بضربات الترجيح ويتأهل لدور ربع النهائي.
* تدعيم الفريق
وعلى الرغم من الدعم الكبير، الذي حظي به الفريق الموسم الماضي، إلا أن الإدارة الحالية عملت جاهدة على تدعيم صفوف الفريق الكروي الأول بالنادي مطلع الموسم الجاري، وتعاقد النادي مع المحليين حسان تمبكتي وأيمن الخليف وحاتم بلال وعبدالرحمن الريو ومحمد الصيعري وياسين حمزة ومشاري القحطاني وعلي الزبيدي وجابر عيسى والأجانب كريغ غودوين ويوسف نياكاتي والبيرتو بوتياش، وواصلت تدعيم صفوف الفريق باللاعبين إلتون جوزيه، وجوستافو والسعودي راغد النجار.
* رضا تام على كارينيو
لم تتردد إدارة النادي في التعاقد مع المدرب دانييل كارينيو لقيادة دفة الفريق، بدلا من المدرب المقال ماريو ستيانوفيتش، بعد الجولة الثالثة في الدوري، ونجح كارينيو في تحقيق الفوز في 7 لقاءات من 10 لقاءات قاد فيها الفريق وسط رضا تام عما يقدمه المدرب الأرجواني مع الفريق من قبل أنصار النادي.
* بيئة استثمارية جاذبة
ونجحت إدارات الوحدة المتعاقبة في السنتين الأخيرتين في خلق بيئة استثمارية جاذبة، ساهمت في توقيع النادي مع عدد من الشركات لزيادة مداخيل النادي، فضلا عن تحسين بيئة العمل والاستعانة بشركة متخصصة في إدارة المركز الإعلامي.
* حصد الألقاب في الألعاب المختلفة
نجح الوحداويون في ترتيب أوراق كل الألعاب المختلفة داخل النادي، وحصد فريق اليد بنادي الوحدة الموسم المنصرم بطولات الموسم الرياضي في لعبة كرة اليد، بتحقيقه لقب الدوري وبطولة كأس الأمير سلطان بن فهد، وكأس النخبة، قبل أن يحتل وصافة كأس آسيا لكرة اليد بعد هزيمته من أمام العربي القطري في المباراة النهائية، ويحقق المركز الرابع في بطولة سوبر جلوب العالمية للأندية.
من جانبه، امتدح هشام مرسي، رئيس نادي الوحدة العمل الذي تقوم به إدارة النادي برئاسة سلطان أزهر، مشيرا إلى أن الوضع في الفريق يسير بشكل مميز بفضل الهدوء والتخطيط الإداري المتقن وعدم انجراف مجلس الإدارة خلف أية مهاترات خارج النادي، مؤكدا أن الفريق يملك نجوما مميزين قادرين على تحقيق الأهداف المرجوة.
وتابع مرسي: «الحمد لله توفقنا في انتخاب الإدارة في الجمعية العمومية، ومتى ما استطاعت الإدارة بناء الفريق بشكل مميز خلال فترتها الانتخابية أتوقع أنها سوف تحقق إنجازات تسعد جميع الوحداويين».
وأشار مرسي، إلى أن الفريق يحتاج لفترة عمل من سنتين إلى ثلاث سنوات على أقل تقدير ليصبح بطلا للدوري، لافتا إلى أن الفريق الحالي قادر على تحقيق بطولة من بطولات النفس القصير.
وطالب مرسي محبي النادي بدعم الفريق والالتفاف حول النادي والشد من أزر الفريق داخل الملعب، وعدم الانجراف خلف ما يثير الزعزعة داخل الفريق، متمنيا أن يشاهد جماهير الوحدة كما عُرف عنها بوقوفها خلف فريقها، الذي يقدم أجمل مستوياته في ملعب (الحفرة) الشرائع ولا يوجد عذر لأحد، مبديا في الوقت نفسه استغرابه من عزوف الجماهير واصفه بالأمر المحزن.
جرافيك
لعب 14
فاز 8
تعادل صفر
له 16
عليه 15
نقاط 24
الترتيب 6