DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الهلال..«كامل الدسم»

الهلال..«كامل الدسم»
الهلال..«كامل الدسم»
جابرالغامدي
الهلال..«كامل الدسم»
جابرالغامدي
في الخمسينات الميلادية كانت البداية التي من خلالها شع نور الهلال على الملاعب السعودية وبدأت معها مرحلة تحقيق البطولات المحلية والخارجية، وأصبح الفريق يزداد من يحبه أكثر وأكثر في مقابل من لا يحبه حتى أصبحت العلاقة بينهما «علاقة طردية»، بمعنى أن كل ما زاد من يحبه زاد من يكرهه، في مرحلة أخرى وتحديدا العشرين سنة الماضية تطورت هذه العلاقة عطفا على المتغيرات التي حدثت على كرة القدم، فأصبحت ذات مفهوم «واحد إلى متعدد»، بمعنى أن كل ما زاد عشاق الهلال زاد كارهوه الضعف؛ وذلك بسبب الدور الكبير الذي يقوم به «البعض» في ترويج «الاسقاطات» ونشر الأكاذيب عليه.
المشكلة أن كل ذلك التضليل الذي يصدره هؤلاء «البعض» هو في قناعة أنفسهم «كذبة» اجتهدوا كثيرا لتصديقها وجعل الآخرين يقتنعون بها.
ما لا يعرفه هؤلاء أن هذه العلامات أصبحت معروفة كثيرا لدى المحب والعاشق الهلالي؛ لأنه وبصريح العبارة أصبح «كامل الدسم» من فريقه الذي لم يحرمه من شيء أساسا، فقد حقق له جميع الألقاب الآسيوية بجميع مسمياتها، أبطال الدوري - كأس الكؤوس - السوبر، ولم يتبق سوى كأس العالم للأندية فقط.
لذلك انتهت مرحلة التشكيك التي يحاول هؤلاء البدء فيها من جديد، فهذا الطريق لن يغير من مفهوم سالكه بل سيزيد الأمر سوءا لمن يسير فيه، فالأندية تحتاج إلى من يساندها لتصبح مثل الهلال وليس لمن يُبرز كرهه للهلال.
الحقيقة المرة التي يجب أن يعيها هؤلاء هي أن الهلال كيان كبير ولن يستطيع كائنا من كان أن ينتقص منه مهما حاول ومهما اجتهد، سيستمر في جني الحصاد وسيبقى المتحلطمون مكانهم بتفكيرهم وكرههم وأكاذيبهم.
وقفة في الظلام:
نافس المتفوق إن استطعت.. ولكن لا تحقد عليه، فهو ليس مذنبا كونه أفضل منك.
تويتر / Jaber_Alghamdi@