الهلال والاتفاق.. من يتأهل ومن يودع؟

في منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك

الهلال والاتفاق.. من يتأهل ومن يودع؟

الأربعاء ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٠
يقص الهلال والاتفاق، اليوم الخميس، منافسات الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الملك، عندما يلتقيان على ملعب جامعة الملك سعود بالرياض، في مباراة يسعى من خلالها كل فريق لتجاوز الآخر، وانتظار الفائز من مباراة أبها والفتح، في نصف النهائي، ومن ثم التفكير في النهائي.

ولم يخلُ طريق الهلال لبلوغ هذا الدور من الصعوبة، فبعد فوزه على عرعر 4-1 في الدور الأول، والجبلين 4-2 في الدور الثاني، كاد يودع البطولة من دورها الثالث لولا ركلات الترجيح التي وقفت بجانبه أمام الفيصلي، وفاز 6-5 بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 2-2، وعلى النقيض من ذلك لم يجد الاتفاق أي صعوبة في بلوغ هذا الدور؛ إذ تغلب على التقدم 6-0، والطائي 2-1، وأُحد 7-1.


ويعيش الهلال حاليًا مرحلة زاهية فنيًا ومعنويًا، حيث حقق ثلاثة انتصارات في الدوري استعاد من خلالها الصدارة من النصر مع مباراة مؤجلة، ورغم وجود بعض الغيابات في صفوفه بسبب الإصابات إلا أنه يملك البديل الجاهز، ويطمح في تخطي عقبة ضيفه، والمضي قدمًا في البطولة التي يسعى لتحقيقها.

من جانبه ما زال الاتفاق يقدم مستويات دون المأمول، أثرت على نتائجه ووضعته في المركز العاشر، ولكنه يأمل أن يكون ظهوره في كأس الملك بشكل مختلف، والعمل على تخطي الهلال للمنافسة على اللقب خصوصًا أن صفوفه شهدت عودة بعض اللاعبين المصابين الذين سيشكّلون إضافة قوية إلى جانب الوافد الجديد البرازيلي باربوسا في حالة مشاركته.

ورغم أفضلية الهلال الفنية، إلا أن مباريات الكؤوس لها حساباتها الخاصة، ودائمًا ما تكون فيها نسب التأهل متساوية، وبالتالي لا يمكن التكهّن بالنتيجة التي ستبقى مفتوحة لكافة الاحتمالات.
المزيد من المقالات