عبر 7 مدن حول المملكة في فعاليات يوم النشاط العائلي

عبر 7 مدن حول المملكة في فعاليات يوم النشاط العائلي

شكل العام المنصرم محطة ناجحة للاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وذلك من خلال نجاحه في إطلاق فعاليات يوم النشاط العائلي، والذي يعد الحدث الأول من نوعه في المملكة وذلك منذ عام 2017، حيث شملت الفعاليات التي تم تنظيمها عبر 7 مدن حول المملكة. واستقطبت فعاليات يوم النشاط العائلي، التي تم إطلاقها بدعم من الهيئة العامة للرياضة، أكثر من 314,000 مشارك، و تم عرض أكثر من 40 نشاطاً رياضياً متنوعاً، لجذب مجموعة واسعة من المهتمين وأصحاب المهارات، حيث تلعب المجموعات الرياضية دوراً حيوياً في إشراك العائلات، وتقديم مجموعة واسعة من الأنشطة المختلفة.

وركزت فعاليات يوم النشاط العائلي على التنوع والشمولية في كافة الأنشطة الرياضية، حيث تم التنسيق مع 25 اتحاد رياضي محلي، بهدف تشجيع كافة الفئات من مختلف الأعمار في المجتمع على المشاركة في الأنشطة الرياضية، التي اشتملت على رياضة الجودو، والرماية، والتنس، والمبارزة، وألعاب القوى، ورياضة الدراجات الهوائية. وقد أقيمت الفعاليات في كل من المدينة المنورة، وتبوك، والخبر، وأبها، والطائف، وحائل، وخميس مشيط. كما تم تزويد الأطفال والشباب ببطاقات مخصصة لتجميع ملصقات بعد استكمال كافة الأنشطة الرياضية للحصول على مختلف الجوائز والمكافآت التحفيزية والتي بلغت نحو 40 نشاط رياضي.

وقد أسهمت الفعاليات في تمكين مختلف الاتحادات الرياضية المحلية من اختيار أبرز الرياضيين المشاركين في تلك الفعاليات، بهدف دعم المواهب الرياضية في البرامج المستقبلية. ويأتي هذا النجاح في تنظيم تلك الأنشطة نتيجة الجهود التي تجسدت في جمع بيانات المشاركين من خلال عملية تسجيلهم في فعاليات يوم النشاط العائلي، حيث تساعد هذه الخطوة في استدامة النشاط البدني وتعزيز حجم المشاركة في البرامج المستقبلية، وذلك عبر التواصل مع أكثر من 29,000 من الحاضرين الذين أبدو رغبتهم في المشاركة في المزيد من الأنشطة الرياضية.

لأول مرة .. الحكم بسجن هندي في ماليزيا تسبب في تفشي كورونا

باكستان .. 753 إصابة جديدة بفيروس كورونا

الاتحاد الإنجليزي يعلن موعد انطلاق الدوري الممتاز

ماتويدي ينتقل إلى إنتر ميامي بالمجان

ما هي المزايا التمويلية التي توفرها مشاريع "سكني"؟

المزيد

بالصور.. إصابة سيدتين وإخلاء 25 إثر حريق «إسكان الدمام»

(باريس.. وطهران) والعلاقة الجيواستراتيجية!؟

عودة المدارس بعد «كورونا» تتطلب تهيئة للأهالي والطلبة

أذكى الحيوانات في العالم

بطولة الطائرات النفاثة تنطلق في الرياض غداً

المزيد