ارتفاع الذهب مع ضبابية الاتفاق التجاري

ارتفاع الذهب مع ضبابية الاتفاق التجاري

الأربعاء ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٠


ارتفع الذهب اليوم الأربعاء في الوقت الذي سعى فيه المستثمرون لأصول أكثر أمانا في ظل ضبابية بشأن تأثير اتفاق المرحلة واحد التجاري بين الولايات المتحدة والصين بعد أن قال مسؤول أمريكي كبير إن الرسوم المفروضة على سلع صينية ستظل سارية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.3 بالمئة إلى 1550.60 دولار للأوقية (الأونصة). وربحت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.4 بالمئة إلى 1551 دولارا.

وقبل يوم من تأهب اكبر اقتصادين في العالم لتوقيع اتفاق تجاري مؤقت، قال وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين إن الرسوم المفروضة على سلع صينية ستظل سارية لحين استكمال اتفاق المرحلة اثنين.

ومن شأن الإبقاء على الرسوم قد يقلص الفوائد الاقتصادية لاتفاق المرحلة واحد عبر تقييد وصول الصين إلى إحدى أكبر أسواقها التجارية.

وزاد الذهب 18 بالمئة في العام الماضي لأسباب على رأسها نزاع الرسوم الجمركية المستمر منذ 18 شهرا وأثره على الاقتصاد العالمي.

إعادة تأهيل إنارة حي العقيق بالخبر

إصابات كورونا في السودان تكسر حاجز الـ10 آلاف

1350 جولة رقابية ورفع 7635 طناً نفايات بالشرقية

العراق يسجل 2741 إصابة جديدة بكورونا

اتحاد الصم يناقش نشاطاته في اجتماع مجلس الادارة

المزيد

بعد قليل .. تفاصيل تزوير تواريخ صلاحية المكسرات والبهارات

موافقة ملكية على ترشيح هاني المقبل ممثلاً للمملكة في "تنفيذي الإلسكو"

صنعة الإعلام والرأي العام

الصحة العالمية: أدلة مبدئية على انتقال كورونا عبر الهواء

اللعب في الخليج العربي حرمني من المنتخب جوميز والسومة أصعب مهاجمين واجهتهما المحمدي أقنعني باللعب في أبها لم أخسر لياقتي والفرق مستواها متقارب اللقب .. بين الهلال والنصر لا طعم للمباريات بدون جماهير

المزيد