الجولة 14.. سباق مثير على صدارة الدوري والهدافين

الجولة 14.. سباق مثير على صدارة الدوري والهدافين

الثلاثاء ١٤ / ٠١ / ٢٠٢٠
بعد 29 يوماً، استعاد الهلال صدارة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين من جاره النصر، بفارق الأهداف، مع مباراة مؤجلة أمام الفيصلي.

واستطاع الهلال، الفوز على العدالة والأهلي في مباراتين مؤجلتين من الجولتين 10 و11 بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، قبل أن يلحق بهما الوحدة في الجولة 14، التي شهدت تعثر النصر «المتصدر السابق» بالتعادل مع الاتحاد، فيما حافظ الأهلي على مركزه الثالث بعد فوزه على أبها، وبفارق الأهداف عن الرائد الرابع الفائز بدوره على الفيصلي. وتقدم التعاون للمركز الخامس بينما تراجع الوحدة وأبها للمركزين السادس والسابع.

وشهدت مباريات الجولة 14، التي أُسدل عليها الستار يوم أمس الأول خمسة انتصارات وثلاثة تعادلات، سجل خلالها 21 هدفاً وبمعدل 2.62 هدف لكل مباراة، تناوب على تسجيلها 18 لاعباً منهم 6 سعوديين و12 أجنبياً، وبواقع هدف لكل لاعب باستثناء البوروندي سيدريك أميسي والفرنسي بافيتيمبي غوميز، والسوري عمر السومة، إذ سجل كل منهم هدفين.

ومع نهاية الجولة 14، تم خوض 111 مباراة من أصل 112 مباراة، إذ تم تأجيل مباراة الهلال مع الفيصلي في وقت سابق، وسُجل خلال تلك المباريات 322 هدفاً، وبمعدل 2.90 هدف لكل مباراة.

وشهدت مباريات الجولة احتساب ثلاث ركلات جزاء، سجلت جميعاً بواسطة السلوفاكي فيليب كيش لاعب الاتفاق في مرمى ضمك، والفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال في مرمى الوحدة، والسوري عمر السومة مهاجم الأهلي في مرمى أبها، ليرتفع عدد ركلات الجزاء المحتسبة إلى 35 ركلة، سجل منها 32 وأهدرت 3 ركلات.

وخلت الجولة من البطاقات الحمراء لتبقى على الرصيد السابق 23 بطاقة، في الوقت الذي أشهر فيه حكام المباريات، البطاقة الصفراء 23 مرة، ليرتفع عدد البطاقات الصفراء إلى 439 بطاقة.

وبفضل الهاتريك، الذي سجله في مرمى العدالة والثنائية التي سجلها في الوحدة، تربع الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال على صدارة الهدافين برصيد 12 هدفاً، تاركاً المركز الثاني للمغربي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر، الذي غاب عن التسجيل في المباراة الماضية، في حين قفز السوري عمر السومة مهاجم الأهلي للمركز الثالث برصيد 9 أهداف بعد هدفيه في مرمى أبها، يأتي بعده زميله الرأس الأخضري دجانيني تفاريس، والبرازيلي رومارينهو داسيلفا مهاجم الاتحاد، والبرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال ولكل منهم 8 أهداف.

أرقام من دوري المحترفين

المباريات: 111

المؤجلة: 1

الأهداف: 322

المعدل: 2.90

ركلات الجزاء: 35

المسجلة: 32

المهدرة: 3

شباك نظيفة: 50

البطاقات الصفراء: 439

البطاقات الحمراء: 23