الخبر تفتح 9 شوارع أمام المارة بعد استعادتها من المعتدين

الخبر تفتح 9 شوارع أمام المارة بعد استعادتها من المعتدين

الأربعاء ١٥ / ٠١ / ٢٠٢٠
نفذت بلدية محافظة الخبر ممثلة بإدارة رخص البناء مؤخرا، حملة واسعة لإزالة التعديات على 9 شوارع بالخبر، والتي تأتي استمرارا لحملة إزالة التعديات التي تقوم بها البلدية بشكل دائم.

إزالة مبانٍ

وأوضح رئيس بلدية الخبر م. سلطان الزايدي، أن الحملة تهدف إلى إزالة جميع مخالفات التعديات، حيث تم إزالة التعدي من 9 مواقع تم خلالها فتح شوارع وإزالة مبانٍ وتعديات، مشيرا إلى أن مراقبي البلدية وآلياتها أسهموا في إزالة أشكال متنوعة من الإحداثات أقامها محدثون حاولوا استغلال عدد من الشوارع والاستيلاء عليها دون أن يكون لديهم أي مسوغات شرعية أو تراخيص نظامية.

» جولات رقابية

وأبان الزايدي أن المراقبين نفذوا جولات رقابية مستمرة على المواقع التي تم رصد التعديات بها، وشملت شوارع داخلية بحي الراكة الجنوبية منها مخطط 2/‏38، وشوارع داخلية بحي قرطبة مخطط 2/‏40، وتعديات في الشوارع الداخلية في مخطط 2/‏39 بحي الجوهرة، ونافذ في حي الراكة الشمالية 1/‏61، وتعدٍ على الممتلكات العامة في أحياء العزيزية.

» حصر التعديات

وجرى التحقق من عدم ملكية المعتدين للأراضي بشكل نظامي، فيما تم توجيه آليات البلدية لبدء الإزالة فور التأكد من عدم ملكية المعتدين للأراضي والشوارع التي تم فتحها، فيما يجري حاليا العمل لحصر التعديات في حي الحزام الذهبي في محيط المجمعات السكنية.

وأشار الزايدي إلى أن إدارة رخص البناء في البلدية وجهت إنذارات عدة إلى أصحاب التعديات والمخالفات بإزالتها وتصحيح أوضاعها قبل أن تبدأ فعليا بإزالتها، فيما حذر في الوقت ذاته من قيام أي جهة بالتعدي على الشوارع والممتلكات العامة.

الرئيس اللبناني يدعوا العالم لمد يد العون إلى لبنان

إصابات كورونا تتجاوز 19.72 مليون عالمياً

في ثاني يوم للاحتجاجات.. متظاهرون يرشقون الشرطة بالحجارة في لبنان 

مقتل 6 سائحين فرنسيين على يد مسلحين بالنيجر

مفتو المناطق اللبنانية يثمنون مساعدات المملكة للشعب اللبناني

المزيد

تبدأ بالرياض والدمام ومكة.. «الصحة»: تجربة سريرية للقاح كورونا

الشفا البري.. وجهة محبي الطبيعة الخلابة

«الحريري»: فبركة كلام عن المساعدات المصرية حملة مشبوهة

إغلاق منزل حوله مواطن إلى مطعم بالقطيف

"التعليم" توضح معايير المفاضلة للترقية وفقًا للضوابط 

المزيد