«كويبي» خدمة بث جديدة تنطلق في أبريل

«كويبي» خدمة بث جديدة تنطلق في أبريل

الاثنين ١٣ / ٠١ / ٢٠٢٠
تنطلق خدمة البث الجديدة «كويبي» في الولايات المتحدة 6 أبريل المقبل، إذ تهدف إلى تغيير كيفية مشاهدة العروض على الهواتف، عبر الحد من طول برامجها وعروضها إلى مقاطع صغيرة المدة لا تتجاوز 10 دقائق.

وجمعت «كويبي» أموالاً بقيمة 1.4 مليار دولار، وتعاونت مع بعض من أكبر الأسماء في هوليوود من أمثال ستيفن سبيلبرج لصنع المحتوى الترفيهي الحصري لخدمة الهاتف المحمول فقط، تماشيًا مع تسمية الخدمة «كويبي»، التي تعني اللقطات السريعة.


وتكلف الخطط الشهرية 4.99 دولار مع إعلانات أو 7.99 دولار بدونها، وستشمل الخدمات سلسلة من المسلسلات والأفلام، التي سيتم تقسيمها إلى فصول.

وعلى عكس نيتفليكس، فإن الخدمة تعتزم عرض نشرات إخبارية معدة خصيصًا بواسطة «بي بي سي» و«إن بي سي» وغيرها.

وأعلنت الخدمة أنها عقدت شراكة مع ستيفن سبيلبرج لإنشاء سلسلة رعب جديدة تسمى بعد «حلول الظلام»، التي لا يمكن مشاهدتها إلا بعد غروب الشمس، موضحة أن التطبيق سيتحقق من موقع المستخدم والتوقيت المحلي للتأكد من حلول الظلام بالفعل.

وتعد التكنولوجيا جزءًا كبيرًا مما تعتقد «كويبي» أنه سيساعد على تمييز منتجاتها عن تجارب الفيديو الأخرى مثل سناب شات وإنستجرام.

وتشكل مسألة إقناع الجمهور بالدفع مقابل خدمة بث جديدة واحدًا من أكبر التحديات، التي تواجهها «كويبي»، حيث دخل العديد من اللاعبين الجدد إلى مجال بث الفيديو في عام 2019، بما في ذلك «آبل تي في بلاس» و«ديزني بلاس»، وهناك آخرون يخططون لإطلاق خدماتهم في الولايات المتحدة.

كما تستثمر نيتفليكس و«أمازون برايم» بشكل كبير في المحتوى ذي الميزانية الكبيرة لتظل مهيمنة، لكن «كويبي» تعتقد أن منافسيها الرئيسين هم منصات الفيديوهات القصيرة مثل يوتيوب وسناب شات وتيك توك وإنستجرام.

وتستهدف الخدمة المشاهدين، الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و44 عامًا، والذين اعتادوا على مشاهدة مقاطع الفيديو القصيرة مجانًا.

وتعتزم «كويبي» إصدار ثلاث ساعات من المحتوى المتميز الجديد كل يوم، باستثناء المحتوى الإخباري، وتنوي إطلاق 50 إلى 60 عرضًا عند إطلاقها، وسيكون هناك 25 عرضًا على شكل موجز فريد من نوعه بالنسبة للمستخدمين، وتخطط خلال السنة الأولى لطرح أكثر من 175 برنامجًا أصليًا جديدًا و8500 مقطع سريع من المحتوى.
المزيد من المقالات
x