طرح رخصة «خدمات مشغلي الشبكات الافتراضية» للمنافسة

طرح رخصة «خدمات مشغلي الشبكات الافتراضية» للمنافسة

الاحد ١٢ / ٠١ / ٢٠٢٠
طرحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات وثيقة طلب الحصول على ترخيص تقديم خدمات مشغلي شبكات الاتصالات المتنقلة الافتراضية للمنافسة العامة حول إصدار ترخيصين لتقديم هذا النوع من الخدمات.

وكشف محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد التميمي، أن طرح الترخيص سيعزز من الفرص الاستثمارية في القطاع، كما يمثل دعمًا لمشاريع ريادة الأعمال، وتحفيزًا للابتكار والتنوع في الخدمات مثل استخدامات إنترنت الأشياء، وصناعة المحتوى والتنوع في الخدمات، لافتًا إلى أن ما يميّز قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة هو أنه قطاع حيوي ويواكب على نحو سريع أي مستجدات وتطورات في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات، الأمر الذي يتزامن معه خلق فرص جديدة وتحفيز للمنافسة، وتهيئة بيئة للابتكار والإبداع.


وأكد التميمي أن هذه الخطوة تأتي اتساقًا مع توجّه الهيئة نحو تعزيز البيئة الاستثمارية لسوق خدمات الاتصالات في المملكة، واستجابة لما تمخضت عنه نتائج تحليل مرئيات العموم، وكذلك دراسات السوق التي قامت بها الهيئة في هذا الشأن.

ودعت الهيئة الأطراف المهتمة لتقديم طلبات المنافسة للحصول على الترخيص وفق المتطلبات الواردة في الوثيقة المنشورة على موقعها في 10 مايو المقبل.
المزيد من المقالات